موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

أبحاث علمية لإنتاج عسل عالى القيمة العلاجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default أبحاث علمية لإنتاج عسل عالى القيمة العلاجية

مُساهمة من طرف jonyy في الأحد 06 سبتمبر 2009, 9:57 am

نجح فريق علمى بكلية الزراعة في جامعة القاهرة فى تطوير أسلوب جديد لزيادة إنتاج العسل الأسود ، وهو نوع من عسل النحل داكن اللون يتفوق على عسل النحل ذو اللون الفاتح فى قيمته الغذائية ، إذ يحتوى على نسبة كبيرة من العناصر المضادة للألا يوجددة.

وكان الباحثون قد قاموا بتغذية النحل برحيق أزهار نبات الحنطة السوداء، المزروعة داخل صوبات خاصة معدة خصيصا لهذا الغرض . وكما يقول الدكتور محمد عطية رئيس قسم الحشرات وأستاذ تربية النحل بالجامعة لصحفية الشرق الأوسط اللندنية : " إن عسل النحل الذي يسعون الى توفير كميات أكبر منه باستخدام طريقتهم الجديدة في تغذية النحل، يحتوي على كميات كبيرة منه المواد المضادة للألا يوجددة، قد تصل الى 20 ضعفا مقارنة بعسل النحل من النوع فاتح اللون، وأكد ان نتائج الأبحاث التي أجريت حديثا على 15نوعا من عسل النحل المعتمد في غذائه على أنواع مختلفة من رحيق الأزهار، قد أثبتت صحة ذلك " .

ويسعى الفريق البحثى الى توفير مصدر فعلي للمواد الطبيعية المستخدمة في علاج الأمراض، يكون بديلاً فعالاً عن المواد الكيميائية التي تترك أثارا سلبية على صحة الإنسان . ومن المعروف أن المواد المضادة للألا يوجددة تحد من تأثير الجزئيات الضارة بالجسم."1"

ومن ناحية أخرى ، قام مركز بحوث النحل بكلية العلوم الزراعية البيئية بالعريش والتابع لجامعة قناة السويس بزراعة مجموعة من النباتات والأعشاب الطبية بمزرعة الكلية القريبة من المنحل لتغذية النحل عليها بغرض إنتاج نوع جديد من العسل حقق نجاحا هائلا فىعلاج العديد من الأمراض. وأجرى الفريق البحثى عدداً من التجارب لاكتشاف بيان المواد الفعالة والأثر الطبي للعسل وتعميم استخدامه في المجالات الطبية."2"

jonyy
المدير
المدير

الثور نقاط تميز : 4462
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
العمر : 28
الموقع : http://zalin.ba7r.org

http://zalin.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى