موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

باراجواي تتأهل لكأس العالم 2010 وتضاعف محنة الأرجنتين في التصفيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default باراجواي تتأهل لكأس العالم 2010 وتضاعف محنة الأرجنتين في التصفيات

مُساهمة من طرف jonyy في الخميس 10 سبتمبر 2009, 8:32 am

لحق منتخب باراجواي بنظيره البرازيلي في نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا بعدما ضاعف محنة المنتخب الأرجنتيني وتغلب عليه 1/صفر اليوم الخميس في الجولة السادسة عشرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية.

وسجل نيلسون فالديز هدف الفوز لمنتخب باراجواي في الدقيقة 28 بينما أنهى المنتخب الأرجنتيني المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد خوان فيرون لحصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة.

ورفع منتخب باراجواي رصيده إلى 30 نقطة يحتل بها المركز الثاني بالتصفيات بفارق الأهداف فقط خلف المنتخب البرازيلي الذي كان قد ضمن التأهل بالفوز على نظيره الأرجنتيني في عقر داره 3/1 في الجولة الخامسة عشرة.

أما المنتخب الأرجنتيني فقد أصبحت فرصته في التأهل ضعيفة بعدما تجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الخامس حيث تتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى النهائيات مباشرة بينما يخوض المنتخب صاحب المركز الخامس دورا فاصلا أمام صاحب المركز الرابع في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى وبحر الكاريبي (كونكاكاف).

بدأت المباراة حماسية من جانب الفريقين وكان المنتخب الأرجنتيني الأكثر سيطرة على الكرة وتنظيما في الهجوم فيما افتقد لاعبو منتخب باراجواي التركيز في التسديدات خلال الدقائق الأولى.

ولجأ منتخب باراجواي إلى التماسك الدفاعي أمام نظيره الأرجنتيني الذي كان يسعى بكل ما لديه للحفاظ على أمله في التأهل واستعادة توازنه بعد الهزيمة أمام البرازيل.

وشن المنتخب الأرجنتيني عددا من الهجمات المنظمة في الدقائق الأولى لكن دفاع باراجواي لم يسمح بتشكيل خطورة كبيرة على مرماه.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة السادسة حينما تلقى سيرجيو أجويرو كرة عرضية وكاد أن يسددها برأسه لكن حارس المرمى الباراجوياني خوستو فيار تدخل في الوقت المناسب وأمسك بالكرة.

وكاد منتخب باراجواي أن يفاجأ نظيره الأرجنتيني بهدف التقدم في الدقيقة الثامنة لكن القائم الأيمن تعاطف مع الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو وتصدى لكرة خطيرة.

وبعدها كثف منتخب باراجواي ضغطه الهجومي سعيا لحجز بطاقة التأهل على أرضه وشكل خطورة على المرمى الأرجنتيني لكن روميرو تألق في التصدي لعدد من الكرات الخطيرة.

وحصل الأرجنتيني خوان فيرون على أول إنذار في المباراة في الدقيقة 19 للخشونة مع كريستيان ريفيروس.

وعاند الحظ مجددا المنتخب الباراجوياني في الدقيقة 24 عندما مرر نيلسون فالديز عرضية إلى جوناثان سانتانا الذي لم يتردد في تسديد الكرة لكنها اصطدمت بالعارضة لتضيع فرصة أخرى على الفريق صاحب الأرض.

وبعدها بدأ الارتباك يظهر على خط دفاع الأرجنتين وزادت الخطورة الهجومية للاعبي باراجواي وسط الجماهير التي لم تتوقف عن مؤازرة الفريق.

وأخيرا ابتسم الحظ لمنتخب باراجواي وتقدم في الدقيقة 28 عن طريق هجمة رائعة شهدت عددا من التمريرات المتقنة وانتهت بانطلاقة من نيلسون فالديز وتسديدة قوية أسكن بها الكرة في الشباك لتصبح مهمة الأرجنتين أكثر صعوبة.

ولم يتوقف منتخب باراجواي عن محاولاته الهجومية لتدعيم تقدمه وحاول استغلال الأخطاء الدفاعية للمنتخب الأرجنتيني.

وأبى المنتخب الأرجنتيني الاستسلام واستعاد تماسكه الدفاعي مع بعض المحاولات الهجومية من النجم ليونيل ميسي وأجويرو لكن دون تشكيل خطورة كبيرة على مرمى باراجواي لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 1/صفر .

وفي الشوط الثاني دفع دييجو مارادونا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني باللاعب إزيكيل لافيتزي بدلا من خيسوس داتولو.

وكثف الفريق الأرجنتيني محاولاته الهجومية في الدقائق الأولى بحثا عن التعادل لكن لاعبوه افتقدوا الجمل التكتيكية في الهجوم وظل الدفاع الباراجوياني بمثابة سدا منيعا أمامه.

وتلقى المنتخب الأرجنتيني ضربة موجعة في الدقيقة 53 عندما أشهر حكم المباراة البرازيلي سالفيو فاجونديس البطاقة الحمراء في وجه خوان فيرون لحصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة مع ريفيروس.

وفي الدقيقة 59 دفع مارادونا باللاعب مارتين باليرمو بدلا من أجويرو. وبعدها أصبحت الهجمات سيجالا بين الفريقين وانحصرت مجريات اللعب في وسط الملعب لبعض الفترات.

وسيطر القلق على لاعبي الأرجنتين بينما بدت الثقة على لاعبي منتخب باراجواي الذي كان بحاجة لنقطة واحدة فقط من المباراة لضمان التأهل بغض النظر عن نتائج مباراتيه الأخيرتين بالتصفيات.

وفي الدقيقة 68 دفع الأرجنتيني جيراردو مارتينو المدير الفني لمنتخب باراجواي باللاعب إدواردو ليديسما بدلا من جوناثان سانتانا.

وكاد ميسي أن يدرك التعادل للأرجنتين في الدقيقة 71 عندما تلقى عرضية وراوغ الدفاع ثم سدد كرة زاحفة بيسراه لكنها مرت بجوار القائم إلى خارج الشباك.

وتألق سالفادور كاباناس في هجوم باراجواي لكن الرقابة الدفاعية اللصيقة التي فرضت عليه في أغلب فترات المباراة لم تسمح له بهز الشباك الأرجنتينية.

ودفع المدرب مارتينو باللاعب إدجار بينيتيز بدلا من فالديز في الدقيقة 81 ثم أشرك فيكتور كاسيريس بدلا من إدجار باريتو كما دفع مارادونا باللاعب رولاندو كيافي.

وتبادل الفريقان إهدار الفرص التهديفية كما تألق الحارسان في التصدي لعدد من الكرات الخطيرة في الدقائق الأخيرة لتنتهي المباراة بفوز باراجواي 1/صفر وتأهلها إلى النهائيات.
avatar
jonyy
المدير
المدير

الثور نقاط تميز : 4811
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
العمر : 29
الموقع : http://zalin.ba7r.org

http://zalin.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى