موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

صابتان جديدتان بانفلونزا الخنازير في سورية والعدد يصل إلى 40 حالة الاخبار المحلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default صابتان جديدتان بانفلونزا الخنازير في سورية والعدد يصل إلى 40 حالة الاخبار المحلية

مُساهمة من طرف sharbel في الإثنين 14 سبتمبر 2009, 8:41 pm

إصابتان جديدتان بانفلونزا الخنازير في سورية والعدد يصل إلى 40 حالة الاخبار المحلية


أعلنت وزارة الصحة يوم الخميس عن تسجيل إصابتين جديدتين بمرض انفلونزا الخنازير (اتش 1 ان 1)، ليصل عدد المسجلين إلى 40 حالة.


وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إن "فرق التقصي الوبائي تمكنت من كشف الحالة الأولى خلال متابعة مخالطي الحالات المسجلة سابقا، فيما كانت الإصابة الثانية لشخص قادم من السعودية بعد أداء العمرة".

وناشدت الوزارة في بيانها كافة القادمين من أداء العمرة "ضرورة تجنب التماس المباشر مع ذويهم و أصدقائهم و بشكل خاص الابتعاد عن العناق و التقبيل خلال الأسبوع الأول من قدومهم للبلاد".

وكانت سورية سجلت الاثنين الماضي الإصابة الـ38 بانفلونزا الخنازير لطفلة في الرابعة من عمرها، وذلك بعد يوم واحد من تسجيل ثاني حالة وفاة بمرض أنفلونزا الخنازير لمواطنة فلسطينية مقيمة في سورية, عقب وفاة شاب من الزبداني في محافظة ريف دمشق بهذا المرض يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي, من بين الإصابات المعلنة بالمرض.

وجددت وزارة الصحة دعوتها المواطنين إلى "إتباع الإرشادات الصحية لمنع انتقال العدوى بالمرض وذلك بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة والتهوية الجيدة لاماكن الجلوس والإكثار من تناول السوائل إضافة إلى غسل اليدين بالماء والصابون بشكل مستمر واستخدام المناديل الورقية عند العطاس والسعال".

وأوضحت أيضاً أن "الفريق الطبي المختص في وزارة الصحة يجيب عن استفسارات المواطنين حول مرض انفلونزا الخنازير على الرقم 3310401 على مدار الـ24 ساعة".

وأعلنت سورية اكتشاف أول إصابة بأنفلونزا الخنازير لمواطنة أسترالية من أصل سوري مطلع تموز الماضي, تبعها الإعلان عن إصابات أخرى أغلبها كانت لقادمين من الخارج أو مخالطين لقادمين من الخارج أيضاً.

وظهر فيروس H1N1 المسبب لمرض أنفلونزا الخنازير أول مرة نهاية شهر آذار الماضي في الملا يوجديك ومن ثم في الولايات المتحدة، قبل يتفشى على نطاق واسع إلى دول العالم, كما حذرت تقارير لمنظمة الصحة العالمية إلى أن ثلث سكان الأرض معرضون للإصابة بأنفلونزا الخنازير مع حلول موسم الأنفلونزا الطبيعية المتزامن مع بداية موسم الدراسة, إذ أعلنت المنظمة مؤخرا أن الفيروس بات وباء منتشراً عالمياً.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت يوم الجمعة الماضي أن عدد الوفيات جراء مرض أنفلونزا الخنازير بلغ 2837 شخص, وذلك منذ ظهوره في آذار الماضي.


avatar
sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4535
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 24

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: صابتان جديدتان بانفلونزا الخنازير في سورية والعدد يصل إلى 40 حالة الاخبار المحلية

مُساهمة من طرف ardekhlo.S.Roham في الجمعة 18 سبتمبر 2009, 1:54 am

مشكور على نقل هذه الأخبار
الله يحمي سوريا وشعبها
الرب يبارك فيك
أخوك:سمير روهم

ardekhlo.S.Roham
مشرف عام
مشرف عام

نقاط تميز : 4136
تاريخ التسجيل : 03/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى