موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

إنكلترا وأوكرانيا إلى نهائي بطولة أوروبا للشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default إنكلترا وأوكرانيا إلى نهائي بطولة أوروبا للشباب

مُساهمة من طرف jonyy في السبت 01 أغسطس 2009, 4:27 am

تغلب منتخب إنكلترا للشباب على نظيره الفرنسي 3-1 ليتأهل إلى نهائي بطولة أوروبا تحت 19 عاماً حيث سيواجه المنتخب الأوكراني منظم البطولة الذي تغلب على نظيره الصربي بنفس النتيجة في الدور قبل النهائي يوم الخميس.

في المباراة الأولى التي أقيمت على الملعب الأولمبي لمدينة دونتسك تقدم الفرنسيون بهدف مبكر في الدقيقة الثامنة عبر المهاجم ماغاي غوييه الذي اقتنص تمريرة عرضية من اليسار لعبها ببراعة نجم الفريق ياسين إبراهيمي.

ولكن الإنكليز ردوا بهدف التعادل في الدقيقة 37 بفضل لاعب الأرسنال هنري لانسبري الذي سدد كرة قوية من على أطراف منطقة الجزاء فشل الحارس ريمي بيلو في التصدي لها.

ومع انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1 تم اللجوء لوقتين إضافيين، نجح خلالهما المنتخب الإنكليزي في استغلال النقص العددي في صفوف الفرنسيين بعد أن كان مدافعهم سباستيان كورشيا قد تعرض لطرد في الدقيقة 77 من اللقاء.

فسجل المهاجم ناثان ديلفونيسو (لاعب أستون فيلا) الهدف الثاني للإنكليز في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي الأول، قبل أن يؤكد فوز فريقه بهدف ثالث في الدقيقة الأخيرة من نفس الشوط بعد فاصل من المراوغات للمدافعين وحارس المرمى الفرنسي.

وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء طرد اللاعبين عبد الحميد الكوتاري ورياض بودبوس من المنتخب الفرنسي لحصولهما على الإنذار الثاني.

أوكرانيا تفاجئ صربيا

وفي المباراة الثانية على ملعب إليتشفيتس في مدينة ماريوبول، كان الجميع في انتظار فوز المنتخب الصربي الذي قدم عروض قوية للغاية في الدور الأول.

ولكن الدعم الجماهيري للمنتخب الأوكراني صاحب الأرض كان له واقع السحر على اللاعبين الذين استفاقوا بعد عروض مخيبة للآمال في الدور الأول وقدموا عرضاً رائعاً، حيث نجحوا في التقدم في الدقيقة الأولى من اللقاء عبر يفجين شاكوف الذي تابع ببراعة كرة ارتدت من حارس المرمى الصربي أللا يوجدندر كيروفسكي.

ورد الصرب في الدقيقة 22 عبر دانييل أللا يوجديتش الذي تابع كرة عرضية من الناحية اليسرى فشل في إبعادها الحارس الأوكراني إيغور ليفتشينكو.

بعد هذا الهدف سيطرت أوكرانيا بشكل كبير على مجريات اللقاء ونجحت في التقدم من جديد بفضل لاعب وسط دينامو كييف المتألق دينيس غارماش الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة لم يستطع الحارس الصربي أن يراها إلا وهي داخل شباكه.

واختتم غارماش بنفسه الثلاثية قبل خمس دقائق من نهاية اللقاء برأسية من مسافة قريبة بعد كرة عرضية من دميترو يريمينكو.

وستقام المباراة النهائية للبطولة في الثاني من آب/أغسطس المقبل على الملعب الأولمبي بمدينة دونتسك.

يذكر أن إنكلترا حققت لقب البطولة في تسع مناسبات ماضية، كانت جميعها عندما كانت البطولة تقام للمنتخبات تحت 18 عاماً. وكانت آخر هذه الألقاب في عام 1993 بفريق ضم لاعبين مثل بول سكولز نجم مانشستر يونايتد وروبي فاولر نجم ليفربول السابق. بينما كانت أفضل نتيجة لأوكرانيا هي بلوغ نهائي البطولة عام 2000 والخسارة أمام فرنسا.

jonyy
المدير
المدير

الثور نقاط تميز : 4535
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
العمر : 28
الموقع : http://zalin.ba7r.org

http://zalin.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى