موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

القبض على قتلة الصائغ سحسول وزعيمهم صانع سابق لديه ويقيم في نفس بنايته sharbel malke

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default القبض على قتلة الصائغ سحسول وزعيمهم صانع سابق لديه ويقيم في نفس بنايته sharbel malke

مُساهمة من طرف sharbel في الأربعاء 16 سبتمبر 2009, 11:00 pm

القبض على قتلة الصائغ سحسول وزعيمهم صانع سابق لديه ويقيم في نفس بنايته sharbel malke

الحوادث

الفاعلون خططوا واستطلعوا مكان تنفيذ الجريمة قبل أسبوع

تمكنت الشرطة في حلب من كشف مرتكبي جريمة قتل الصائغ كمال سحسول قبل نحو أسبوع في مدينة حلب .

وكانت تحقيقات مشتركة بين شرطة منطقة جبل سمعان وجنائيتها وفرع الأمن الجنائي قد انتهت إلى كشف المتورطين في الجريمة وعددهم أربعة .

وقال قائد شرطة حلب اللواء عبد الحنان الحجو لسيريانيوز " تم تكثيف الجهود لكشف ملابسات هذه الجريمة وتوجيه العميد مدير منطقة سمعان للإسراع بجلب الفاعلين وتقديمهم للعدالة " .

وألقي القبض على ثلاثة من المتورطين في الجريمة فيما لا يزال المتورط الرابع وهو المخطط الأساسي للجريمة موقوف لدى الشرطة العسكرية .

وعلمت سيريانيوز من مصدر مطلع على التحقيق الذي يتم بإشراف العميد محمد عيسى مدير منطقة هنانو أن معلومات وتحريات مكثفة عن المغدور ودائرة واسعة من المتعاملين معه أوصلت إلى أحد الفاعلين قبيل قرار القاضي إخلاء سبيل الموقوفين على ذمة التحقيق.

وتم التخطيط لهذه الجريمة من قبل " عمار – ص " وعمره 21 سنة الذي عمل قبل سنتين صانعاً لدى المغدور وقد حاول مؤخراً التقرب من معلمه لأجل العودة إلى العمل بعد الانتهاء من خدمة العلم ،وتم استئجار قاتل لتنفيذ الجريمة في اليوم الذي اعتاد فيه المغدور على السفر إلى دمشق بالبولمان بشكل مستمر منذ سنوات في ساعة مبكرة صباحاً وعودته منها في الثامنة مساء تقريباً ليستقل سيارته الخاصة المركونة بالقرب من الكراج .

وخطط المقبوض عليهم للجريمة واستطلعوا الطريق وحددوا المكان المناسب لارتكابها على طريق المحلق الجنوبي قبل أيام من تنفيذها .

وفي الساعة السابعة والنصف عشية ارتكاب الجريمة انتظر الأربعة عودة المغدور كمال من دمشق وهم "عمار – ص" 21 سنة و " عبد الباسط – إ " 23 سنة و " محمد – ن " 25 سنة و" محمد أديب - م "23 سنة الذي كانت مهمته قيادة سيارة مستأجرة من نوع مازدا .

ولدى نزوله من البولمان اقترب منه "عمار – ص " وتظاهر بقدومه أيضاً من دمشق بنفس الوقت وتبادلا القبل فعرض المغدور على عمار توصيله إلى المنزل فهما يقيمان في نفس البناية في حي الإذاعة فأخبره الأخير بوجود صديقه معه فلم يمانع المغدور بنقلهما بسيارته،وبعيد انطلاق السيارة وعند وصولها إلى الدوار القريب أشهر الاثنان سكينين بوجهه وطلبا منه التحرك نحو الاوتوستراد فامتثل لهما ثم أخذ يعاتب صانعه لفعله ذلك فكان الرد بالشتائم .

وبعد قطع مئات الأمتار أقدما على طعنه في خاصرته وفي رقبته ،وعند وصولهم إلى جسر الوضيحي تمكن عمار من حرف السيارة عن الطريق وإجبار المغدور الذي كان تلقى خمس طعنات على إيقافها حيث غادر السيارة محاولاً النجاة،إلا أنهما تمكنا من الإمساك به و تعاركا معه وأثخناه بالطعنات ( 21 طعنة ) حتى تأكدا من مقتله.

وتم نقل الحقيبة التي تحتوي الذهب والمال بعد وضع جثة المغدور في صندوق السيارة الخلفي

و عاد الأربعة إلى حلب حيث تم شراء ملابس جديدة من سوق المدينة لعمار وعبد الباسط بعد أن تلطخت ثيابهما بالدم،وعمد أديب إلى إخفاء الذهب في مقر عمله الكائن في نيو مول في الموكامبو بعد أن تقاسم الأربعة مبلغ 65 ألف ليرة كانت موجودة في الحقيبة .

وتبين خلال التحقيقات أن القاتل عبد الباسط قبل عرض المشاركة في الجريمة لقاء المال حيث اعترف المقبوض عليه " محمد – ن " 24 سنة وهو مستأجر السيارة التي استخدمت في الجريمة بأنه عرّف المذكور على صديقه "عمار- ص " لأنه في ضائقة مادية ويحتاج إلى 150 ألف ليرة لإتمام الزواج من فتاة كتب كتابه عليها .

ويواصل محققو مركز الأمن الجنائي في منطقة جبل سمعان التحقيق مع المقبوض عليهم وتم استرداد الذهب المسلوب و تحديد وزنه ( 2650 غرام ) ومواصفاته وإعلام ذوي المغدور بهذا الإجراء.

وعلمت سيريانيوز أن دوريات الشرطة والأمن الجنائي دهمت حوالي عشرة بيوت في قرية صوران التابعة لمنطقة أعزاز للقبض على " عبد الباسط - إ " الذي كان يغط في نوم عميق حين إلقاء القبض عليه حيث تبين أن عدداً ممن دهمت بيوتهم اتصل به لتحذيره فيما كان قد وضع هاتف على النقال على وضعية صامت كما تبين أنه كان يعتزم الهروب إلى تركيا.

وكانت حلب شهدت في السنوات الأخيرة عدة جرائم قتل كان ضحاياها من الصاغة ،من بينها جريمة مشابهة كان الفاعل فيها يعمل أجيراً لدى الصائغ،وكان آخرها قبل أشهر حين أقدمت عصابة مؤلفة من ثلاثة أشخاص على قتل الصائغ أحمد تادفي حيث ألقي القبض عليهم بعد حوالي ثلاث ساعات من ارتكاب الجريمة وحكمت محكمة الجنايات بحلب عليهم بالإعدام مؤخراً.

فيما لا يزال الغموض يكتنف جريمة قتل الصائغ "ش – م " الذي عثر على جثته محروقة بالقرب من دوار البلليرمون قبل حوالي العام .

avatar
sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4335
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: القبض على قتلة الصائغ سحسول وزعيمهم صانع سابق لديه ويقيم في نفس بنايته sharbel malke

مُساهمة من طرف ardekhlo.S.Roham في الخميس 17 سبتمبر 2009, 9:05 am

شكراً يا شربل الغالي على هذه الأخبار
أنه دليل لى قوة الأمن في سوريا في ملاحقة المجرمين
وأنه دليل على يقظة السلطة وخبرتها القوية
آدام الأمن في ربوع سوريا
أخوك: سمير روهم

ardekhlo.S.Roham
مشرف عام
مشرف عام

نقاط تميز : 3936
تاريخ التسجيل : 03/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى