موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

أصحاب مخالفات يعتدون على مراقبي البلدية الحوادث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default أصحاب مخالفات يعتدون على مراقبي البلدية الحوادث

مُساهمة من طرف sharbel في الأحد 20 سبتمبر 2009, 11:09 pm

أصحاب مخالفات يعتدون على مراقبي البلدية الحوادث


رئيس شعبة مراقبة : الاعتداء تم بتسهيل وتحريض من ضابط شرطة وعناصره

تعرض رئيس شعبة مراقبة في مجلس مدينة حلب إلى الضرب المبرح أثناء إشرافه على إزالة مخالفات حديثة شيدت على عجل للاستفادة من فترة العطلة الطويلة بمناسبة عيد الفطر مما استدعى نقله إلى أحد المشافى الخاصة للعلاج .


وقال محمد درغام وهو مهندس مراقبة في مديرية خدمات السريان لسيريانيوز " أثناء إزالتنا لمخالفة كبيرة في حي الشيخ مقصود تهجم علينا العشرات من أبناء الحي و اعتدوا علينا بالضرب و تم توجيههم من قبل الشرطة للتركيز على المهندس عبد الله المقس " .



وقال وليد بدر الطبيب المناوب في المشفى " تمت خياطة جرحين في فروة الرأس والنزيل مصاب بعدد كبير من الرضوض في مختلف أنحاء جسمه" فيما منحه الطبيب الشرعي معاينة ثانية بعد خمسة عشر يوماً بعد تنظيم الشرطة العسكرية ضبطاً بالحادثة حيث يختص القضاء العسكري بموجب قانون الطوارئ بالنظر في جرائم الاعتداء على الموظفين أثناء قيامهم بأعمال الوظيفة أو بسببها.



وقال عبد الله المقس "بناء على توجيهات السيد المحافظ في اجتماع خاص لمنع بناء المخالفات أثناء فترة العيد لاحقنا المخالفات الحديثة وأزلنا عدداً منها وبعد الظهر قام عدد من الأشخاص بالاعتداء علينا أثناء إزالة مخالفة بناء سطح بمساحة 300 متر مربع بعد استدراجنا من قبل الشرطة " .



وأضاف " طلبنا مؤازرة من شرطة قسم الشيخ مقصود الذين تلكئوا في مؤازرتنا وقام رئيس الدورية وهو برتبة ملازم أول عند حضوره بتحريض الأهالي علينا وقال لي يجب توقيفك أنت بدلاً من أصحاب المخالفة وتعرضت أمام ناظريه للشتائم و للضرب المبرح بالبلوك الإسمنتي " .



وأشار المقس إلى أن الاعتداءات المتكررة على المراقبين المكلفين بالتنفيذ " تفرغ المرسوم 59 من مضامينه وتقلل من هيبة الدولة" .



وكان المهندس مقس تعرض لاعتداء مماثل قبل أكثر من عام من قبل تجار مخالفات أثناء إزالة مخالفة، وتم نقله لاحقاً من مديرية خدمات الأنصاري إلى مديرية خدمات السريان .

وهذا هو الاعتداء الثالث على "المقس" الذي كان تعرض بالإضافة إلى مدير خدمات الأنصاري " حسين رفيدي " للاعتداء صيف العام قبل الماضي من قبل تجار مخالفات يتزعمهم " حسين حمرا " ، وفي العام الماضي أقدم عدد من الأشخاص على الاعتداء على المهندس مقس أثناء إزالة مخالفة في حي الحشكل بمنطقة صلاح الدين.

وتشكل تجارة وبناء المخالفات في حلب قطاعاً واسعاً، مع تزايد الطلب على المساكن، و تباطؤ مجلس المدينة، والجهات المعنية الأخرى في إقرار مخططات التوسع العمراني ،لتلبية حاجات التوسع السكاني في المدينة، التي تشكو من انهيارات متكررة في أبنية السكن ، ومن توسع كبير في أحياء المخالفات حيث يقدر عدد الوحدات السكينة التي يتطلبها التزايد الطبيعي في مدينة حلب بأكثر من 12 ألف وحدة سكنية سنوياً.
avatar
sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4539
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 24

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى