موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

أول عرض طيران في مطار دمشق الدولي نهاية أيلول الجاري الاخبار المحلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default أول عرض طيران في مطار دمشق الدولي نهاية أيلول الجاري الاخبار المحلية

مُساهمة من طرف sharbel في الأحد 20 سبتمبر 2009, 11:12 pm

أول عرض طيران في مطار دمشق الدولي نهاية أيلول الجاري الاخبار المحلية


يستضيف مطار دمشق الدولي نهاية أيلول الجاري أول عرض جوي فيه، وذلك ضمن فعاليات معرض سورية الأول لتكنولوجيا الطيران.


وتبدأ فعاليات معرض سورية الأول لتكنولوجيا الطيران يوم 28 أيلول الجاري حيث يمتد طول ثلاثة أيام.

وتشمل العروض الجوية في مطار دمشق الدولي فقرات لفريق القفز المظلي السوري ونادي الجيش للطيران الرياضي، وفريق الصقور السعودي والفريق الملكي الأردني، وفريق فارماتورز الفرنسي والنادي العلمي الكويتي، كما سيتم تقديم عرض للطائرات الثابتة أيضاً خلال حفل الافتتاح.

يشار إلى أن 60 شركة طيران من 12 دولة عربية وأجنبية ستشارك في فعاليات المعرض من أكبر الشركات المختصة من شركات الطيران المدني وخطوط الطيران وشركات الطيران العاملة في مجال النقل الجوي منخفض التكلفة، شركات الشحن الجوي، الشركات المصنعة للطائرات وشركات الصيانة، أنظمة الملاحة الجوية والنظم البصرية الجوية.

إضافة إلى شركات أنظمة الأمن الجوي، الشركات المزودة للخدمات داخل المطارات، أنظمة المراقبة الجوية، أنظمة الأمن الجوي، أنظمة الاتصال وتقانات المعلومات، كليات الطيران ومؤسسات التدريب والتأهيل، الشركات المزودة بالوقود، أنظمة السلامة والأمان، أنظمة الخدمات الجوية ووكلاء الطيران وأنظمة حجز التذاكر. ‏

كما يعقد على هامش المعرض المؤتمر الأول لتكنولوجيا الطيران في سورية على مدى الأيام 29 ـ 30 أيلول الجاري، وتركز جلسته الأولى على الاستثمار في مجال الطيران كتحرير الأجواء والنقل الجوي بين الدول العربية وتأثيره على صناعة الطيران وأيضاً الاستثمار في مجال تأسيس أكاديميات وأندية الطيران في سورية وعرض لتجارب ناجحة.

وتركز الجلسة الثانية على الطيران منخفض التكلفة وعرض نموذج لعمل الشركات في هذا المجال، إضافة إلى دور الطيران منخفض التكلفة في تنشيط السياحة. ‏

ويناقش المؤتمر في جلسته الثالثة تأثيرات الطيران منخفض التكلفة على حركة السياحة وأيضاً أثر السياحة الإسلامية ومواسم الحج على تنشيط وجهات سفر محددة، وسيطرح أيضاً في الجلسة الرابعة تأثيرات الأزمة الاقتصادية العالمية على قطاع الطيران وعلى عدد المسافرين وكذلك على معدلات نمو الطيران، ثم عرض لواقع نمو تمويل صناعة الطيران.

وستتطرق الجلستان الأخيرتان لتكنولوجيا الطيران من تطور المطارات والتنافسية بين المطارات الإقليمية ودور استخدام الوسائل التقنية الحديثة في رفع كفاءة أنظمة خطوط الطيران. ‏

يشار إلى أن معرض ومؤتمر سورية الأول لتكنولوجيا الطيران يقام بالتزامن مع فعاليات المنتدى السياحي العربي العاشر حول الطيران منخفض التكلفة والسياحة العربية البيئية.

sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4248
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى