موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

أكثر من 400 شخص يتعرضون لحوادث في أول أيام العيد بدمشق وريفها الاخبار المحلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default أكثر من 400 شخص يتعرضون لحوادث في أول أيام العيد بدمشق وريفها الاخبار المحلية

مُساهمة من طرف sharbel في الثلاثاء 22 سبتمبر 2009, 8:01 pm

أكثر من 400 شخص يتعرضون لحوادث في أول أيام العيد بدمشق وريفها الاخبار المحلية


تعرض أكثر من 400 شخص لحوادث مختلفة في دمشق وريفها خلال أول أيام عيد الفطر، حيث تلقوا إسعافات جراحية وعظمية في مشافي عامة.


وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن "عدد اصابات الحوادث خلال أول أيام عيد الفطر بدمشق وريفها تجاوز 400 إصابة وان 250 منها وصل لمشفى دمشق الوطني المجتهد والبقية لمشافي ابن النفيس الهلال الاحمر دوما داريا الزبداني وغيرها".

وكانت حوادث السقوط المتعلقة بفعاليات العيد في مقدمة المسببات تلتها الاصطدامات على الطرق ثم الجروح والحروق والاصابات العينية الناتجة عن الالعاب النارية اضافة لاصابات مسدسات الخرز البلاستيكي والتي تفشى بيعها بشكل كبير رغم منعها وتشاهد منتشرة بين الأطفال والمراهقين وأدت لاصابات عينية خطرة تصل للعمى".

وتراوحت أعمار أغلبية المصابين مابين 4 سنوات وصولا إلى 35 عاما، حيث تنوعت الإصابات ما بين الجروح البسيطة ثم الكسور بالأطراف وصولا للا يوجدر قاعدة الجمجمة".

من جانبهم، قال أطباء الإسعاف إن "معظم الاصابات سجلت خارج المنازل واخطر الحالات كانت تلك الناتجة عن السقوط من الأراجيح والخيل والدراجات النارية عدا دهس الاطفال والشبان قرب ساحات الاعياد"، لافتين إلى أن "أغلب الحالات تصل المشفى بواسطة سيارة تلا يوجدي او سيارة عابرة".

وكانت محافظ دمشق قرر فرز آليات الإطفاء والإسعاف على جميع تجمعات الأعياد للتعامل السريع مع أي حالة حادث أو حريق قد تحصل في الألعاب والخيم المنتشرة على امتداد المحافظة حيث نشرت 12 آلية اطفاء من الساعة 8 صباحا ولغاية 8 مساء ولوحظت آليات الإطفاء تغطي نقاط العيد في حين لم يتقيد الإسعاف السريع بتوزيع آليات وطواقم المسعفين على اي من تجمعات الاطفال، حسب وكالة سانا.


الرجاء من كل قراء مجلة ايليان كتابة رئيهم حول المجلة

sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4213
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى