موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

بعد يوم من تحويله للقضاء.. إطلاق سراح شخص قام بدهس امرأة بعد تحرشه بها في المعضمية الاخبار المحلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default بعد يوم من تحويله للقضاء.. إطلاق سراح شخص قام بدهس امرأة بعد تحرشه بها في المعضمية الاخبار المحلية

مُساهمة من طرف sharbel في الثلاثاء 22 سبتمبر 2009, 8:05 pm

بعد يوم من تحويله للقضاء.. إطلاق سراح شخص قام بدهس امرأة بعد تحرشه بها في المعضمية الاخبار المحلية


محامي: العقوبة بحق الفاعل من 10 إلى 20 سنة أشغال شاقة, لأنه قام بذلك بفعل الشروع التام بالقتل القصد

بعد يوم من اعتقاله في المخفر، وتحويله للمحكمة أطلق سراح (أبراهيم، ش)، الذي صدم (أ-ع) 35 سنة ، بسيارته مرتين( بعد ان تعرض لها بتحرش لفظي) ما سبب لها اصابات متعددة, فيما قال محامي ان المتحرش يجب أن يعاقب بالسجن من 10 إلى 20 عاما لأنه قام بفعل الشروع التام بالقتل القصد.


وكانت عناصر شرطة المعضمية القت القبض على (أبراهيم، ش)، بعد يومين من التعرض للفتاة، وبأول لقاء بينهما تعرفت (أ،ع) عليه، وتأكدت من مطابقته للمقصود.

وعبّر زوج (أ, ع) 41 عام، لسيريانيوز "عن صدمته برؤية المتحرش في الشارع بعد يوم من تحويله للقضاء"، متسائلاً أنه "كيف يمكن أن يطلق سراح من دهس بسيارته إنسانة لمرتين على التوالي".

بدوره, قال المحامي نزيه معلوف في اتصال معه إن " المتهم بالاضافة الى التحرش قام بفعل الشروع التام بالقتل القصد المرتكب بالفتاة وحاول دهس الشابة لمرتين ".

وأضاف المعلوف أن "قانون العقوبات في المادة 534 يعاقب الجاني بالأشغال الشاقة المؤبدة على القتل بدافع سافل". مشيراً إلى انه "في هذه الحالة تخفف العقوبة لعدم حصول القتل من السجن المؤبد إلى الأشغال الشاقة من 10 إلى 20 سنة".

وأشار المحامي إلى أنه "يجب على المجني عليها أو وكليها القانوني التوجه بمعروض (استدعاء دعوى)إلى النيابة العامة تنصب من نفسها مدعيه شخصية بحق الجاني، وتطلب تكليفها بدفع السلفة القانونية وتحريك دعوى الحق العام بحق الفاعل بجرم الشروع التام بالقتل قصدا، وفق أحكام المادة 534 بدلالة المادة 200 من قانون العقوبات العام".

من جهته, قال الطبيب فايز كربوج، الذي أشرف على حالة (أ،ع) لسيريانيوز إن "اصطدام السيارة بالشابة أدى إلى 7 كسور في ساعدها، ولو ان الضربة أتت على رأسها لكانت قد فارقت الحياة"، مشيراً إلى أن "الشابة أصيبت بلا يوجدور في صدرها وظهرها نتيجة الحادثة، وأن مثل هذه الحوادث يكون لها الكثير من الأثر السلبي في المستقبل على المتعرضين لها".



يذكر أن منطقة المعضمية تعتبر أكبر قرية في ريف دمشق من حيث مساحات الأراضي، حيث تبلغ مساحة ارضيها حوالي الـ 50 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي الـ 160 ألف نسمة.


الرجاء من كل قراء مجلة ايليان كتابة رئيهم حول المجلة

sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4246
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى