موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

احتفاء بالقدس عاصمة للثقافة العربية..فرقة انانا تستمر في عرض "صلاح الدين" في دار الأوبرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default احتفاء بالقدس عاصمة للثقافة العربية..فرقة انانا تستمر في عرض "صلاح الدين" في دار الأوبرا

مُساهمة من طرف نيكول في الجمعة 16 أكتوبر 2009, 12:54 pm

احتفاء بالقدس عاصمة للثقافة العربية.. انانا تستمر في عرض "صلاح الدين" في دار الأوبرا
تستمر فرقة إنانا في عرضها المسرحي "صلاح الدين" في دار الأوبرا– المسرح الكبير– وذلك في إطار احتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية.

وقال الراقص أمجد مفلح في تصريح لسيريانيوز إن "مسرحية صلاح الدين تستعرض مرحلة حاسمة في التاريخ العربي والإسلامي, وهي ربط الماضي بالحاضر من خلال تشابه احتلال القدس في زمنين مختلفين", لافتا إلى "أهمية إدراك دمشق في موضوع في هذا العمل".

وشهد العرض إبهارا بصريا من حيث حركات باستخدامهم فضاء المسرح من خلال القفزات والحركات البهلوانية, معتمدين على الملابس التي تحاكي الفترة التاريخية, وتصميم الراقصات بالإضافة إلى الإضاءة التي كانت أحد أهم أبطال العرض.

ولجأ مدير فرقة إنانا جهاد مفلح إلى الاعتماد على سينما العرض, وذلك بالتعاون مع المخرج السينمائي نبيل المالح الذي عرض مقاطع سينمائية عن معركة حطين وحصار القدس, معتمد على التناوب بين المسرح والشاشة, حيث تم إشراك فنانين تلفزيونين كعبد الحكيم قطيفان, عبير شمس الدين, رامز الأسود, نوار بلبل, غسان عزب وغيرهم.

وسيستمر العرض الذي بدأ الخميس الماضي إلى 19 تشرين الأول الجاري, كما انه سيقدم في العاصمة القطرية الدوحة كونها العاصمة الثقافية للعام المقبل.

يذكر أن فرقة إنانا تأسست عام 1990 وقدمت أعمال مسرحية راقصة منها هواجس الشام, أبناء الشمس, أجراس القدس الدمشقية, جوليا دومنا وغيرها, وشاركت في عدة مهرجانات ثقافية وفنية .


سنعرض الصور لاحقاً
avatar
نيكول
سرياني نشيط
سرياني نشيط

العقرب نقاط تميز : 2890
تاريخ التسجيل : 04/08/2009
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى