موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

نضال سيجري : أنا سوري للعظم ولن أمثل بلهجة أخرى syrian news

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default نضال سيجري : أنا سوري للعظم ولن أمثل بلهجة أخرى syrian news

مُساهمة من طرف sharbel في الثلاثاء 27 أكتوبر 2009, 6:57 pm

نضال سيجري : أنا سوري للعظم ولن أمثل بلهجة أخرى syrian news

سنستمر في عرض مسرحية "حمام البغدادي" حتى خروج آخر جندي أمريكي من العراق

عبر الفنان نضال سيجري عن رفضه لفكرة التمثيل بلهجة أخرى كالمصرية بالقول " أنا سوري للعظم، وفكرة التمثيل بلهجات أخرى لا تستهويني، فقد عرض علي أعمال مصرية ولكن لم أقبلها لأن هناك أكثر من عشرين مليون مصري،

سواء أكان سائق سيارة أو مهندس أو عامل، فإنه سيؤدي اللهجة بشكل أفضل مني، فهذه الفكرة غير ملحة، ولكني لا أمانع التمثيل بمسلسلات غير سورية ولكن بلهجتي الأم".



وعقب على سؤال المذيعة عن النجاحات التي حققها جمال سليمان وتيم حسن لدى دخولهما التجربة المصرية بالقول " أنا لا أنكر أنهم حققوا ناجحاً واسعا، ولكن غابرييل غارسيا ماركيز نجح أيضاً عندما كتب عن بلده، وحاز على جائزة نوبل".



وتحدث سيجري خلال استضافته ببرنامج "دنيا الفن" الذي يعرض على قناة الدنيا مساء الثلاثاء عن تجربته الأخيرة في فيلم "سيلينا" فقال "كان دوري في الفيلم دور الشرطي، ولم تخل هذه التجربة من المشاكل فقد كانت مليئة بالمطبات، ولكن الفيلم كان فرصة لي للخوض في عالم لا أعرفه، وهو العالم الذي يتخلله الغناء، شاهدته فقط في الأفلام ولم أعشه"، وأشار سيجري إلى أن العمل مع المخرج حاتم علي يستحق هذه التجربة.



وعن تجربته بمسرحية "حمام البغدادي" التي تحكي حكاية وجع الشارع العربي قال سيجري" تم تكريمنا عن هذه المسرحية في مهرجان المسرح التجريبي بمصر، وهذه المسرحية تحكي قصة المواطن العراقي المجروح الذي اغتصبت عائلته وأرضه، فسقوط العراق كان جرحاً للعرب جميعاً، وتطرح المسرحية تخوف من أن يصبح هذا الحمام حمام جزائري أو تونسي أو بيروتي".

ونوه إلى وجود فكرة بالتعاون مع الفنان فايز قزق للاستمرار في عرض هذه المسرحية حتى خروج آخر جندي أمريكي من العراق الشقيق.



وبالنسبة لمسلسل "ضيعة ضايعة" الذي حقق نجاحاً شعبياً واسعاً بين سيجري أن هذا العمل لم يكن وليد يوم وليلة بل استغرق أربع سنوات من التفكير إذ أنه وفريق العمل أرادوا صناعة مشروع إما أن ينجح أو يفشل فشلاً ذريعاً، ولا يوجد حل أوسط، فقال " بحثنا عن شركة إنتاج لإنجاز العمل ولكن الجميع لم يبدوا تجاوباً إذ لم يجدوا لهذا العمل مكاناً على خارطة الدراما السورية، ولكن الحمدلله أنجزنا العمل وكان مميزاً" وأشار سيجري إلى أن العمل سيشكل سلسلة طويلة من الأجزاء كمسلسل "بقعة ضوء".



وعن جديده قال" أقوم حالياً بتصوير مسلسل مرسوم عائلي، وهو يحكي قصة عائلة فيها خمسة أشخاص وأربعة أولاد، من تأليف الكاتب محمود جعفوري وإخراج الفنان ماهر صليبي، أما بالنسبة للمسرح فهناك مسرحية أربع أرامل ع البسكليت، تأليف الدكتور جواد الأسدي، وإنتاج مسرح بابل ببيروت، وسيتم عرض المسرحية بعد رمضان ".

يذكر أن نضال سيجري تخرج من المعهد العالي لللفنون المسرحية عام 1991م ، وشارك في 35 مسرحية كمخرج وممثل منذ انطلاقته.

منتدى شباب السريان منتدى أرشيفي منتدى أخبار منوعة منتدى أخبار أمتنا السريانية حول العالم وأخبار الفن والفنانين نحن نطمح أن نكون في المراتب الأولى لكن لن نستطيع أن نكون في المراتب الأولى ألا أذا كنا يداً بيد وتساعدنا على تطوير الموقع من خلال أعطاء أراء بناءة وجديدة وشكراً لكم على كل المقترحات التي تقدمونها للموقع منتدى شباب السريان sharbel malke

sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4240
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: نضال سيجري : أنا سوري للعظم ولن أمثل بلهجة أخرى syrian news

مُساهمة من طرف نيكول في السبت 31 أكتوبر 2009, 10:48 am

شكراً لك صديقي شربل على المقالات التي تنشرها على الموقع

نيكول
سرياني نشيط
سرياني نشيط

العقرب نقاط تميز : 2826
تاريخ التسجيل : 04/08/2009
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى