موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

هل ماتجمعه السياسة والاخوة تفرقه مبارة كرة قدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default هل ماتجمعه السياسة والاخوة تفرقه مبارة كرة قدم

مُساهمة من طرف jonyy في الأربعاء 18 نوفمبر 2009, 11:02 am

قبيل ساعات قليلة على موعد اللقاء الفاصل الذي يجمع المنتخبين الشقيقين؛ مصر والجزائر في السودان الشقيق، تواصل الجماهير العربية إقبالها الكبير على شراء التذاكر لحضور قمة ستحدد ممثل العرب في جنوب إفريقيا الصيف القادم.

ولأن كان هذا اللقاء هو الأمل الأخير والمضمون للعرب لمعرفة ممثلهم الوحيد في كأس العالم، وبالتالي يتوجب عليهم أن يجعلوه مصدر فخر واعتزاز لهم، فإننا على العلا يوجد من ذلك نرى بعض الإعلاميين وأشباه الصحفيين الذين يبثون سمومهم هنا وهناك عبر الفضائيات والأقلام المشبوهة بغرض شحن الأجواء بين الشعبين الشقيقين، لمصلحة أطراف ليست معنية إلا بإيقاظ فتنة لا تخدم أيا من البلدين.

ويتناسى هؤلاء الذين يصبون الزيت على النار أن الشعبين العظيمين في مصر والجزائر تربطهما علاقات أقوى بكثير من أن تفتك بها أصوات تنهق بما لا ينفع، أو أقلام تسيل حبرا بكلام لا يساوي قيمة الكاغد الذي سود عليه.

لن يكون أبناء الكنانة وأحفاد عمرو ابن العاص هدفا سهلا يمكن اختراقه من أشباه الإعلاميين الذين يروجون، جهلا منهم، لفتنة لن تنطلي على العقلاء في أرض مصر الطاهرة.
كما لن يكون أبناء الشهداء وأحفاد عبد القادر الجزائري فريسة سهلة لسموم إعلامية، لا تنطلي على أحد، يبثها طفيليون غرباء على ثوابت الأمة ومبادئها.

لذلك فإن قروناً من الروابط الأخوية والاجتماعية جمعت بين شعبين عربيين هم إخوة في الدين والدم، تجمعهما كلمة التوحيد، لا يمكن نسفها بين عشية وضحاها بسبب نهيق بعض الإعلاميين المرتزقة الذين لا ينتمون في فكرهم السافل ومنهجهم الساقط، إلى الأمة في أي شيء، أحرى أن يكون كلامهم مسموعا بين أوساط شعبين أنجبا أسماء خالدة في العلم والمعرفة والسياسة والرياضة، كلها سطرت تاريخا مجيدا يفتخر به اليوم أبناء البلدين، وشكلت مصدر وحدة وألفة راسخة بين الشعبين.

صحيح أننا أمام تسعين دقيقة في مباراة من كرة القدم ستحدد الفارس الذي سيمثل العرب في المونديال، لكن هذا اللقاء لن يعدوَ كونه مباراة في كرة القدم ولن تؤثر بحال من الأحوال على العلاقات الطيبة التي تجمع بين الشعبين، ومن المؤكد أنه لو تأهلت مصر فسوف يصبح الجزائريون والعرب جميعا مصريين لتشجيع الفراعنة في جنوب إفريقيا، وتماما لو تأهلت الجزائر فسوف يصبح المصريون والعرب جميعا جزائريين لمناصرة الخضر في بلاد مانديلا.

jonyy
المدير
المدير

الثور نقاط تميز : 4506
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
العمر : 28
الموقع : http://zalin.ba7r.org

http://zalin.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: هل ماتجمعه السياسة والاخوة تفرقه مبارة كرة قدم

مُساهمة من طرف jonyy في الأربعاء 18 نوفمبر 2009, 11:04 am

مصر بالزي الاحمر والجزائر بالابيض وقفل الابواب قبل ساعتين من بداية اللقاء
تم تحديد الوان القميص الذي سيتم ارتداءه من قبل منتخبي مصر والجزائر في المباراة الفاصلة والحاسمة بينهما في الخرطوم للتأهل لمونديال جنوب افريقيا .

حيث قرر المنتخب المصري ان يرتدي الزي الاحمر المعتاد بينما سيرتدي المنتخب الجزائري الزي الابيض بدلا من الاخضر الذي لعب الفريق المباراة السابقة بين الطرفين يوم السبت الماضي .

من جهة أخري تقرر أن تفتح أبواب ملعب المريخ للجماهير عند الثالثة والنصف عصرا بتوقيت السودان على ان تقفل الابواب عند الساعة السادسة والنصف مساء أي قبل ساعتين من انطلاقة المباراة.

حيث سيتم نقل جماهير الفريقين بالباصات مبكرا بالقرب من ملعب المباراة حتى يستطيع الجميع الدخول بسهولة وبدون عوائق .

jonyy
المدير
المدير

الثور نقاط تميز : 4506
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
العمر : 28
الموقع : http://zalin.ba7r.org

http://zalin.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: هل ماتجمعه السياسة والاخوة تفرقه مبارة كرة قدم

مُساهمة من طرف jonyy في الأربعاء 18 نوفمبر 2009, 11:06 am

أجواء أحتفالية رائعة بين مشجعي الجزائر ومصر في شوارع الخرطوم
خلق المشجعون الجزائرين والمصريين اجواء رائعة في العاصمة السودانية الخرطوم قبل المواجهة الفاصلة والحاسمة بين المنتخبين للتأهل لمونديال جنوب أفريقيا .

المشجعون الجزائرين وصلوا الى الخرطوم بكثافة أكبر من المتوقع حيث يقدر عددهم حتى الان بأكثر من 10 ألف مناصر يتغنون بأسم المنتخب الجزائري في شوارع الخرطوم رافعين الاعلام الجزائرية التي توزع بصورة كبيرة جدا للجمهور الجزائري والسوداني .

ويتمركز الجمهور الجزائري بالقرب من السفارة الجزائرية التي تقع بمنطقة الرياض وأيضا في أرض المعارض بمنطقة بري حيث يقيم الكثير من المناصرين هناك .

في المقابل فأن الجمهور المصري يقدر حتى الان بنحو 8 ألف مشجع وصلوا الى الخرطوم يضاف اليهم الجالية الكبيرة جدا التي تقيم بالخرطوم .

ويتمركز الجمهور المصري في شارع المطار الذي يعتبر واحد من اكبر شوارع العاصمة السودانية وبه عديد المحلات التجارية والمطاعم .

وتقوم الشرطة السودانية بتأمين كامل لجمهور الفريقين وتتواجد أكثر بالقرب من شارع المطار حتى لاتحدث أى احتكاكات بين الطرفين .

ويقوم مشجعوا الفريقين منذ الصباح بالتجوال في الشوارع والغناء ويشاركهم الجمهور السوداني الذي يتعاطف بعضهم مع مصر والبقية مع الجزائر .

jonyy
المدير
المدير

الثور نقاط تميز : 4506
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
العمر : 28
الموقع : http://zalin.ba7r.org

http://zalin.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: هل ماتجمعه السياسة والاخوة تفرقه مبارة كرة قدم

مُساهمة من طرف jonyy في الأربعاء 18 نوفمبر 2009, 11:13 am

السوق السوداء تفوز بمباراة مصر والجزائر

هذا هو أفضل عنوان يمكن ان يقال مما حدث يوم الثلاثاء بالعاصمة السودانية الخرطوم قبل المباراة المصيرية بين الجزائر ومصر لتحديد المتأهل لنهائيات كاس العالم بجنوب افريقيا .

كما هو معروف فان نصيب الجماهير الجزائرية والمصرية محدد سلفا بتسعة آلاف لكل منتخب يتم توزيعها في سفارتي البلدين في الخرطوم وبقية التذاكر ستوزع للجمهور السوداني الذي ذهب مبكرا لمراكز التوزيع التي اعلن الاتحاد السوداني عنها لكنها فوجئت بنفاذها مبكرا بصورة مريبة ليجدها الجميع تباع في السوق السوداء بمبالغ كبيرة جدا لم يسبق لها مثيل لدرجة وصول التذكرة الواحدة مساء الثلاثاء الى 400 دولار !.

حتى أن أقل قيمة للتذكرة في المساطب الشعبية من المفتروض أن تكون بمبلغ 20 جنيه سوداني لكنها وصلت الى 100 جنيه سوداني وتذكرة الطابق الثاني والمقصورة وصلت الى 200 جنيه أى مايقارب 100 دولار وهو ماأثار غضب الجماهير على غلاء التذاكر بهذه الصورة الغير معقولة خصوصا وأن السوق السوداء لم يكن لها وجود من قبل في أى مباراة سابقة بالسودان.

وحتى الان لايعرف ماذا سيحدث في الساعات القليلة القادمة قبل المباراة الحاسمة بين الطرفين خصوصا وأن الكل يريد متابعة هذا اللقاء الحاسم من داخل ملعب المريخ .


jonyy
المدير
المدير

الثور نقاط تميز : 4506
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
العمر : 28
الموقع : http://zalin.ba7r.org

http://zalin.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى