موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

وزير العدل الأيرلندي يطالب بإعادة المباراة مع فرنسا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default وزير العدل الأيرلندي يطالب بإعادة المباراة مع فرنسا

مُساهمة من طرف jonyy في الخميس 19 نوفمبر 2009, 7:48 pm

أوجزت دموع لاعب كرة القدم الأيرلندي داميان داف الأجواء التي سيطرت على بلاده اليوم الخميس بعدما تبدد أمل منتخبها في بلوغ نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا نتيجة "لمسة يد" من المهاجم الفرنسي تييري هنري.

ووجه وزير العدل الأيرلندي ديرموت أهيرن انتقادا عنيفا على الاتحاد الدولي لكرةالقدم (فيفا) بعدما تعرض المنتخب الأيرلندي "لسرقة" آماله بقسوة وفقد فرصة الوصول لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.



وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في العاصمة الأيرلندي دبلن يوم السبت الماضي بفوز المنتخب الفرنسي 1/صفر ولكن المنتخب الأيرلندي فاز بنفس النتيجة في الوقت الأصلي لمباراة الإياب أمس في باريس ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وفي الدقيقة 13 من الوقت الإضافي الأول وصلت الكرة إلى منطقة جزاء أيرلندا عبر ضربة حرة ولكن هنري لحق بها تحت ضغط الدفاع الأيرلندي ولمسها بيدها قبل أن تتجاوز الخط ثم مررها بقدمه إلى زميله المدافع وليام جالاس الذي سجل منها هدف التعادل ليضمن الفريق التأهل للنهائيات بهذه النتيجة التي انتهت بها المباراة.

واعترف هنري قائد المنتخب الفرنسي بأنه هيأ الكرة بيده قائلا "هيأت الكرة بيده ولكن دون قصد".

وناشد أهيرن ، المعروف بحماسه الشديد في تشجيع الكرة ، الفيفا ليضع في حسبانه مبادئ اللعب النظيف.

وقال الوزير "ربما لن يضع مسئولو الفيفا ذلك في اعتبارهم لأننا أحد المنتخبات الصغيرة في عالم كرة القدم ولكن علينا أن نضعهم في بؤرة الضوء.. هذا أقل ما ندين به لآلاف من المشجعين الشبان في كل أنحاء البلاد. وإذا ظلت النتيجة كما هي سيرسخ ذلك لديهم يقينا بأنه عندما تخادع وتحتال فإنك تحقق الفوز".

ونال المنتخب الأيرلندي الإشادة والثناء على أنه الفريق الأفضل في إجمالي مباراتي الذهاب والإياب مع نظيره الفرنسي رغم الهزيمة 1/2 أمام فرنسا في مجموع المباراتين.

وقال معلقون أيرلنديون إن الحكام تغاضوا عن احتساب تسلل ضد المنتخب الفرنسي في نفس الكرة التي جاء منها الهدف أيضا.

وقال أهيرن "تييري هنري اعترف بلمس الكرة بيده وادعى بأنه أبلغ الحكم بذلك.. ملايين المشجعين شاهدوها في كل أنحاء العالم لأنها كانت شديدة الوضوح بخلاف وجود تسلل ولذا يجب أن نضع الأمور كلها في أيدي مسئولي الفيفا ونطالب بالإعادة".

كما أعلن ليام برادي أحد معاوني المدير الفني للمنتخب الأيرلندي تأييده لفكرة إعادة المباراة قائلا "سنذهب إلى فرنسا لنخوض المباراة مجددا من أجل شرف وأمانة كرة القدم.. سيب بلاتر (رئيس الفيفا) يؤكد دائما على اللعب النظيف. عليه أن يرد على ما حدث أمس".

واعترف الإيطالي جيوفاني تراباتوني المدير الفني للمنتخب الأيرلندي مساء أمس الأربعاء بأنه كان يفضل معاناة ضربات الترجيح على أن يشاهد فريقه يخرج من التصفيات بسبب هذا الهدف المثير للجدل.

وقال تراباتوني "لست محبطا فقط ولكنني حزين أيضا. كانت أمسية قاسية. وكان موقفا موحشا. كنت أفضل الخروج (من التصفيات) عبر ضربات الترجيح.. أشعر بالحزن لأن الوقت كان سانحا أمام الحكم لسؤال مساعده (حامل الراية). أثق في أنه كان قادرا على ذلك وكان بإمكانه التأكيد على أنها لمسة يد".

وأضاف "أشعر بصدمة. تحدثنا مرارا عن اللعب النظيف. أذهب إلى المدارس وأتحدث عن اللعب النظيف. وأتحدث إلى الصبية والأطفال عن الرياضة. إنها مهمة في حياتنا.. الجميع شاهدوا المباراة. تعرفون ما حدث".

jonyy
المدير
المدير

الثور نقاط تميز : 4534
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
العمر : 28
الموقع : http://zalin.ba7r.org

http://zalin.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى