موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

مجهولون يسرقون الأشجار الحراجية في حلب والقبض على أحدهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default مجهولون يسرقون الأشجار الحراجية في حلب والقبض على أحدهم

مُساهمة من طرف sharbel في الأربعاء 25 نوفمبر 2009, 11:40 am


مجهولون يسرقون الأشجار الحراجية في حلب والقبض على أحدهم
الاخبار المحلية

أفاد مواطنون في منطقة كفر حمرة وحريتان بقيام مجهولين بقطع أشجار حراج وحدائق في منطقتهم بقصد المتاجرة بخشبها فيما علمت سيريانيوز ان شرطة جبل سمعان توصلت إلى معرفة صاحب السيارة المستخدمة في ذلك و أوقفته وهو يخضع حالياً للاستجواب .




وقال عمار الأش وهو صناعي في كفر حمرة لسيريانيوز " قبل أيام عدت من صالة الإنتاج إلى مكتبي فسمعت صوت منشار كهربائي فنظرت من النافذة ورأيت شخص يقطع أشجار الحديقة المجاورة ولأني أسمع عن قيام مجهولين بقطع الأشجار نزلت إليهم وسألتهم عن هويتهم وعمن سمح لهم فقالوا أنهم مكلفون بذلك وتلاسنت معهم وخفت من أن يضربوني بالمنشار" .
وأضاف " اتصلت على الفور بالبلدية وسألتهم فقالوا لا يوجد أحد مكلف بذلك ،فقمت بتصويرهم وعندما شاهدوني توقفوا وغادروا المكان "
وقال إبراهيم وهو عامل في نفس المنطقة " كانوا سريعين جداً خلال خمس دقائق قصوا عدة أشجار صغيرة و شجرة طولها 10 أمتار ثم قطعوها قطعاً صغيرة وحملوها في السيارة وغادروا المكان ثم حضر شرطي البلدية الوحيد بعد نصف ساعة وعاين المكان وانصرف ولم يأخذ أحد أقوالنا " .
وأضاف العامل " يلاحظ أهل المنطقة قطع أشجار حراجية بين الفترة والأخرى وهم على ما يبدو محترفون وسريعون في القص " .
وذكر أحد أبناء المنطقة أنه احتفظ برقم لوحة السيارة ونوعها وهو مستعد للشهادة حول الواقعة في حال طلبت منه الشرطة ذلك لكن أحداً لم يحقق في الموضوع.
وعلمت سيريانيوز أن شرطة منطقة جبل سمعان ألقت القبض على صاحب السيارة المستخدمة في ذلك و اسمه " أحمد – م " وعمره 27 سنة ، وهي تحقق معه في الأمر.
و راج في حلب استخدام الحطب في التدفئة بعد مضاعفة الحكومة سعر ليتر المازوت العام الفائت ،وبالأخص في القرى حيث يباع الطن الواحد وحسب النوع بمبلغ يتراوح بين 7 – 15 ألف ليرة سورية .
ويعاقب قانون الحراج رقم 75 لعام 2007 على قطع الأشجار بالحبس من شهرين إلى ثلاث سنوات وبغرامة تبلغ ضعفي قيمة الضرر الحاصل .
avatar
sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4339
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى