موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

باحث أمريكي "الشاي ساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default باحث أمريكي "الشاي ساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم"

مُساهمة من طرف sharbel في الأربعاء 25 نوفمبر 2009, 11:45 am

باحث أمريكي "الشاي ساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم"
كشف باحث أميركي أنه بالإضافة للتأثيرات الإيجابية للشاي على صحة القلب وقدرته على تخفيض مخاطر الإصابة بالسرطان، فقد تبين أن له فائدة أخرى تكمن في المساعدة في السيطرة على نسبة السكر في الدم.
ونقلت وكالة "يو بي أي" عن الدكتور جو آت كارسون أستاذ التغذية السريرية في المركز الطبي بجامعة تلا يوجداس في دالاس أن "دراسات في العديد من الدول تشير إلى أن شرب ما لا يقل عن كوبين إلى 4 أكواب شاي يومياً طوال فترة الحياة، والشاي الأسود بشكل خاص، يقلص احتمالات الإصابة بمرض السكري من النوع 2".
وأشار كارسون إلى أن "الأدلة الطبية التي تدعم هذا الأمر ما زالت محدودة، لكن كل أنواع الشاي، الأخضر والأبيض والأسود، يمكن أن تندرج ضمن الغذاء الصحي".
وذكر كارسون أن لدى الناس خياران، إما التمتع بشاي مثلج مع قليل أو من دون سكر، أو شرب شاي مثلج محلى باعتدال، مرة يومياً للحصول على الفائدة .
ويشار أنه في السنوات الأخيرة زادت نسبة إصابة الأطفال والشباب بالنوع الثاني من السكر، وذلك بسبب تناولهم الكثير من الدهون والسكريات وعدم ممارسة الرياضة والحياة الصحية تساعد على الوقاية من مرض السكر، ليس فقط بالنسبة للبالغين ولكن أيضًا بالنسبة للأطفال.

sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4169
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى