موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

جيني إسبر : أسعى للا يوجدر نمطية الشكل في أدواري, وأتمنى أن أقدم أدواراً جادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default جيني إسبر : أسعى للا يوجدر نمطية الشكل في أدواري, وأتمنى أن أقدم أدواراً جادة

مُساهمة من طرف sharbel في الأربعاء 25 نوفمبر 2009, 11:57 am

جيني إسبر: أسعى للا يوجدر نمطية الشكل في أدواري, وأتمنى أن أقدم أدواراً جادة
هي ليست جميلة من الخارج فقط.. جيني اسبر التي أحرزت لقب ملكة جمال المغتربين بأوكرانيا 1996, وملكة جمال مهرجان الرمال الذهبية بطرطوس 2001, تطمح لإحراز أدوار البطولة في الدراما أيضا وتسعى لتغيير نظرة الناس لها كامرأة مغرورة تعتمد على جمالها فقط ..
من مواليد اللاذقية, خريجة كلية التربية الرياضية بجامعة تشرين, عملت في بداياتها كعارضة أزياء ولكن حلمها منذ طفولتها كان التمثيل.. شاركت بمجموعة من الأعمال هذا العام استطاعت من خلالها لا يوجدر النمطية وتحقيق شيء من التنوع في أدوارها.
الفنانة جيني حلت ضيفة لطيفة على سيريانيوز وأبهجت المكان بروحها الجميلة وشخصيتها المرحة و كان لنا معها حديث ممتع ..

(صبايا) كان بطولة نسائية مطلقة..ألم تخافي في البداية من المنافسة الجمالية أو المقارنات بينك وبين بقية الممثلات في العمل؟
لكل فنانة معجبيها لذلك أنا لم أخف من المقارنة الجمالية, بقدر ماخفت من ناحية الأداء لان كل الممثلات في العمل كانوا نجمات لهن تاريخ بالدراما فالمنافسة لم تكن سهلة ولكنها حرضتني لان أقدم أفضل ما عندي لأكون على مستوى نجمات العمل.

هل عانيت من الصعوبات التي عانت منها "ميديا" في مسلسل (صبايا) في بداية مشوارك الفني؟ وما هي تلك الصعوبات؟
المواقف الصعبة التي حدثت مع ميديا حدثت معي ولكن هي بقالب كوميدي أما أنا بقالب واقعي, فالخطوة الأولى كانت صعبة جدا, والوسط الفني مليء بالا فخاخ ولم يكن لدي الخبرة .. وأنا عانيت أكثر من غيري في بداياتي لأني كنت قادمة من بيئة أجنبية ولم يكن لدي اطلاع على التقاليد العربية وكنت غريبة في الوسط الفني, إضافة أني لم أكن خريجة معهد تمثيل وحتى الشام كانت تمثل لي شيء جديد.
وعانيت كثيرا من سوء الفهم لي لأني كنت معروفة بمجال الأزياء وهذا يعطي نظرة سيئة وخاصة بالمجتمع الشرقي فالفتاة التي تأتي من عروض الأزياء بنظرهم (فلتانة) تبحث عن الشهرة السريعة وهي فتاة فارغة تعتمد على جمالها فقط, وشكلي أيضا أذاني حيث كان الناس يأخذون انطباع سريع بأني مغرورة.

هل يوجد جزء ثاني لمسلسل صبايا؟
نتمنى أن يكون هناك جزء ثاني لأنه مسلسل ترفيهي يعايش حياة الصبايا ويلامس يومياتهن, ولكن هذا يتوقف على الكاتبة رنا الحريري التي أحبطت نوعا ما ولكني أؤيدها لأن الشجرة المثمرة هي التي ترجم والعمل الجديد دائما يستقبل بوابل من الانتقادات, ولكني اعتقد أن الناس تقبلوا العمل وأصبح له (هيصة وزمبليطة), بدليل أن مخرج جديد تناول فكرة قريبة جدا لصبايا وهي عبارة عن مجموعة من الفتيات يعيشون في بيت عربي ولكني رفضت لأني لا أحب التكرار في أعمالي..

تذكرين دائما أنك خريجة كلية التربية الرياضية.. ترى ما الصدفة التي جمعتك بالفن؟
منذ كنت صغيرة كان حلمي التمثيل ولكنه كان حلما بعيدا لأنه لم يكن لأحد من أهلي أي علاقة بالفن, وعندما كبرت قررت أن ادخل شيء أحبه يكون قريب من التمثيل, ودخلت كلية الرياضة.
وبالنسبة للصدفة التي جمعتني بالفن, كان لدي عرض أزياء في قصر العظم وتعرفت هناك على الأستاذ ياسر العظمة الذي شجعني كثيرا على التمثيل وبالفعل كانت انطلاقتي من الاشتراك في (مرايا) ووقتها لم اصدق نفسي.

من وجهة نظرك أيهما أهم للفنان الخبرة أم الدراسة؟
يفضل أن يجمع الممثل بين الاثنين ولكن تبقى الموهبة والخبرة أهم بكثير من الدراسة, وانأ أعوض الفراغ الدراسي بالقراءة والثقافة والخبرة, ولكن الموهبة لا يستطيع الإنسان أن يعوضها بأي شيء .

لماذا تقتصر مشاركاتك على الدراما السورية بينما لا نجد لك أعمالا باللهجة المصرية أو الخليجية ؟
أتمنى أن أشارك بكل أنواع الدراما ولكن الموضوع هو عرض وطلب وأتتني مجموعة عروض من مخرجين عرب ولكن الأدوار التي قدمت لي توازي أدواري العادية واقل منها, ولم أجد أنها ستقدمني خطوة للأمام لذلك رفضتها جميعا, فأنا أحب عندما أخرج من بلدي أن أكون نجمة فيه وتقدم لي أدوار بطولة وليس مشاركة عادية.
إلى ماذا تطمح جيني اسبر من أدوار؟
هناك الكثير من الأدوار لم تعرض علي بعد فأنا أحب أن أقدم أدوارا جادة فيها تنوع وتعب ولم يراني الناس فيها بعد, مثل الأدوار الرومانسية لأنها قريبة مني, أو ادوار البنت البسيطة لأكون اقرب من الشارع والناس, كما أتمنى المشاركة في مسلسلات باللهجة الساحلية مثل ضيعة ضايعة.
والأدوار التي أخذتها في بدايتي بين (صايعة ومدللة وحلوة و شايفة حالي) أساءت لي أكثر مما قدمت لي, ومنذ سنتين قررت أن أضع حد لهذا الموضوع برفض اخذ أدوار تعلا يوجد هذه الشخصية التي خلقت لدى الناس صورة سلبية عني, وبصراحة أنا استغرب من مخرجينا فالمفروض عندما يجدون شكل مميز وضعف بالأداء أن يشتغلوا على الممثل لأنه خامة جيدة ولكن مخرجينا يتعكزون على جماهيرية الممثل وليس لديهم روح المغامرة, والمخرجة الوحيدة التي تشتغل على الممثل وتخرج حالة جديدة له رشا شربتجي.

هل لديك تحفظات على تقديم الفوازير في رمضان؟
عرض علي هذا العام تقديم الفوازير ولكني رفضت لأني لم أجدها بالمستوى الذي أريده, فالفوازير بحاجة لدعم إنتاجي وإعلاني وبذخ مبالغ كبيرة لا نمتلكها.
وإن كان هناك مشروع في العام المقبل لتقديم فوازير على مستوى عالي فأنا شخصيا ليس لدي أي تحفظات عليها لأني أحب ذلك ولدي لياقة بدنية عالية وقدرة على الأداء, وكنت أحب شريهان وطريقتها في الاستعراض وأحب أن أقلدها لأنها تتقن جميع أنواع الرقص.

اتهمت الدراما السورية هذا العام بالتراجيديا..ما رأيك؟ وما المسلسل الذي جذبك ؟
بالفعل أنا شخصيا اكتئبت في شهر رمضان عندما شاهدت المسلسلات التي حملت جرعة كبيرة من المآسي والأحزان, ولكن الجديد في هذه السنة الجرأة والواقعية الكبيرة التي لم نعهدها في أعمالنا من قبل, مثل مسلسل زمن العار الذي كان متكاملا من ناحية الأداء والتمثيل حيث كان فيه جرأة كبيرة ومعايشة لواقعنا الحقيقي.

من النجم الذي برز هذا العام برأيك؟
أعتقد أن الفنان باسم ياخور أدى أدوارا متنوعة هذا العام فمن شخصية الرجل اليهودي شلومو إلى الرجل الشهم في (قاع المدينة) إلى الوغد اللئيم في (شتاء ساخن) فهو مثل حجر الزهر وفنان متكامل في أي عمل يؤديه سواء كان عمل تاريخي أو كوميدي واجتماعي..
ومن الممثلات أعتقد أن الفنانة سلافة معمار أدت دورا متميزا في مسلسل زمن العار وأعطت روحها للشخصية لدرجة أبكت الناس.

ما رأيك بقناة سوريا دراما التي أطلقت مؤخرا وما الجديد الذي أضافته للفن السوري؟

الدراما السورية هي الأولى على مستوى الوطن العربي وتستحق التكريم بمثل هذه القناة, وقناة سوريا دراما تكريم للفنان أيضا وإضافة هامة جدا للمشاهد, فمن الجميل أن نعود لذاكرة الأعمال والمسلسلات القديمة التي تمثل البدايات الحقيقية للدراما, فنسمع دائما أن السينما عمل خالد وأفلام لاتموت.. فلماذا لا يكون للدراما ذاكرة أيضا؟.

إلى أي مدى ساعدك زوجك هذا العام وخاصة أن أغلبية المسلسلات التي شاركت بها كانت من إنتاجه؟
لا أنكر انه ساعدني وحقق لي نقلة نوعية في حياتي, فعماد آمن بموهبتي منذ بداياتي, وهذه السنة استطعت أن أحقق شيء على مستوى التنوع بأداء أدوار مختلفة, حيث أديت دورا جديدا في شتاء ساخن يتمثل في الفتاة المغلوب على أمرها التي ارتدت الحجاب, كما أن دوري في مسلسل (على موج البحر) كبنت ضيعة على نياتها وفي(قاع المدينة) كفتاة ضعيفة تفتقد للحنان حقق لي بعدا عن النمطية في أدواري التي تعود الناس أن يروني بها كفتاة (صايعة ومتعجرفة) حيث استطعت هذه السنة أن أخرج من إطار الشكل الذي لطالما وضعوني فيه.

كيف تعرفت على زوجك ؟
الصدفة التي جمعتنا كانت مشروع عمل ولكن العمل فشل واستمرت علاقة حب بيننا لمدة سنة, وطبعا لم يكن هو أول حب بحياتي, وأول حب بحياتي كان لابن جيراني ملا يوجديم.

برأيك هل وجود الأطفال في حياة الفنان يعرقل مشواره الفني؟ وهل تؤجلين فكرة الإنجاب إلى وقت معين؟
كل إنسان له ظروفه فلو تزوجت مثلا قبل 5 سنوات وأنجبت كان الموضوع ممكنا لأني كنت في بداياتي ولم يكن هناك ضرر من التوقف لفترة عن الفن, أما الآن فالموضوع حساس لأني اشعر انه يجب أن أنجب لأن زوجي ليس صغيرا وأنا سأصل إلى الثلاثين, وبنفس الوقت وصلت الآن لمرحلة لم اعد استطيع فيها أن أتوقف عن العمل والطفل يحتاج لتفرغ على الأقل سنتين.

ما عدد الأطفال الذين تحبين إنجابهم؟ وهل تحضرين أسماءهم من الآن؟
أحب أن يكون لدي طفل واحد وأميل أكثر للصبيان وإن رزقت ببنت سأسميها ساندي على اسم ممثلة أجنبية كنت أحبها منذ صغري.

ما الأعمال التي تحضرين لها الآن؟
هناك عمل تاريخي اسمه رايات الحق للكاتب محمود عبد الكريم والمخرج محمود دوايمة يتناول حروب الردة بعد وفاة الرسول (ص), أجسد فيه شخصية ليلى بنت المنهان, كما انعرض علي عملين ولكني اعتذرت عنهما لان هذه المرحلة حساسة بحياتي ويجب أن تكون أدواري أكثر انتقائية لأستطيع من خلالها ترك بصمة في الدراما.
وأستعد بعد شهر للسفر إلى دبي لحضور عرض الأزياء الخاص بالمصممة العربية هويدا البريدي التي أحبت أن تسمي مجموعتها هذا العام ب(صبايا) وفنانات صبايا مدعوات كضيوف شرف لحضور العرض بمنتصف شهر 11 وسنرتدي أزياء من تصميم هويدا.

عن جيني..
أنا امرأة طبيعية لا أحب الروتين ، ولا أحب متابعة أخبار المآسي, أكره الكمبيوتر والانترنت, فاشلة بالتخطيط , وبشكل عام لست ذواقة للاغاني العربية وأميل بطبعي للاغاني الأجنبية, أحب هيفا وهبي والكاريزما الخاصة بها واستعراضاتها وشكلها وجمالها وستايلها, وأتمنى أن يكون عندي سنتر متكامل للتجميل والأزياء والرياضة والموضة , يخدم المرأة العصرية..


<table id=table1 borderColor=#c0c0c0 cellSpacing=0 cellPadding=2 width="1%" border=0><tr><td align=middle>
</TD></TR></TABLE>
avatar
sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4485
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: جيني إسبر : أسعى للا يوجدر نمطية الشكل في أدواري, وأتمنى أن أقدم أدواراً جادة

مُساهمة من طرف jonyy في الأربعاء 25 نوفمبر 2009, 6:52 pm

[size=24]شربل الغالي على الاخبار التي تنقلها لنا من المصادر الموثوقة
avatar
jonyy
المدير
المدير

الثور نقاط تميز : 4779
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
العمر : 29
الموقع : http://zalin.ba7r.org

http://zalin.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: جيني إسبر : أسعى للا يوجدر نمطية الشكل في أدواري, وأتمنى أن أقدم أدواراً جادة

مُساهمة من طرف نيكول في الخميس 26 نوفمبر 2009, 1:01 pm

شكراً لك شربل على المساهمات في الموقع
avatar
نيكول
سرياني نشيط
سرياني نشيط

العقرب نقاط تميز : 3071
تاريخ التسجيل : 04/08/2009
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: جيني إسبر : أسعى للا يوجدر نمطية الشكل في أدواري, وأتمنى أن أقدم أدواراً جادة

مُساهمة من طرف سالي في الجمعة 04 ديسمبر 2009, 1:44 pm

شكراً لك شربل علا المقال وأنا من المعجبات بل الفنانة جيني اسبر
avatar
سالي
سرياني جديد
سرياني جديد

الميزان نقاط تميز : 2920
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى