موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

برشلونة يتربع على عرش أندية العالم بسداسية تاريخية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default برشلونة يتربع على عرش أندية العالم بسداسية تاريخية

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في السبت 19 ديسمبر 2009, 10:28 pm





أنهى نادي برشلونة الاسباني عامه بفوزه بلقبه السادس ويدخل التاريخ من أوسع أبوابه بإحرازه بطولة العالم للأندية بكرة القدم عقب فوزه على استوديانتيس الأرجنتيني بهدفين لهدف بعد التمديد في المباراة النهائية مساء السبت على إستاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.



وبدأ بطل اسبانيا المباراة بثقة مفرطة وأضاع لاعبوه العديد من الفرص كانت أبرزها كرة تشابي هرنانديز الذي فضل التمرير لتييري هنري عن التسديد من موقعه داخل منطقة الجزاء.

في حين لم تنفع مهارات الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، أمام دفاع استوديانتيس القوي ، الذي أعطى ثقة كبيرة لصانع العاب الفريق المخضرم سبستيان فيرون الذي أطلق أول طلقة تحذير على مرمى برشلونة بقذيفة مرت بجوار القائم الأيمن للإسباني فيكتور فالديز.

وتوغل تشابي في الدقيقة 32 داخل منطقة جزاء إستوديانتس بفضل تمريرة ميسي ووضع الكرة من فوق الحارس دميان ألبيل خارج المرمى.

وفي هجمة أرجنتينية مباغتة أرسل خوان دياز عرضية من الجهة اليسرى قفز مارو بوسيللي واقتنصها من بين رأسي الفرنسي أريك أبيدال والقائد كارليس بويول في الدقيقة 35.
وانتفض الماتدور الاسباني لإدراك التعادل، وهددوا مرمى الخصم بشن العديد من الهجمات وسط استبسال دفاعي أرجنتيني وتألق ملفت لحارس المرمى.

وكاد بيكيه ثم إبراهيموفيتش من تسجيل هدف التعادل ولكن الحارس ألبيل تصدى لفرصة الأول وكرة الثاني الرأسية مرت بجوار القائم، وفي المقابل ظهر استوديانتيس للمرة الأولى في مناطق البارسا الدفاعية وكاد أن يصنع هجمة خطيرة للغاية لولا التدخل المثالي من إريك أبيدال.
وواصل برشلونة ضغطه الهجومي الكبير لكن بدون فرص خطيرة، الأخطر كانت اختراق من البديل جيفرين في الجانب الأيسر ثم تمريرة عرضية لكنها لم تجد من يدخلها للمرمى.
وبدا الفريق الأرجنتيني في طريقه لنيل اللقب، بيد أن صاحب الأهداف المصيرية والحاسمة البديل بيدرو رودريغيز كان له رأي آخر في الدقيقة 89 من الوقت الأصلي، عندما هيأ له جيرارد بيكي الكرة برأسه داخل منطقة الجزاء ليضعها بيدرو برأسه داخل الشباك.

وأضاع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فرصة إنهاء اللقاء في وقته الأصلي بإهداره فرصة سهلة برأسه من داخل المنطقة، ويحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وشهد الشوط الإضافي الأول سيطرة كاملة من البارسا وتعددت محاولات الفريق الهجومية وسنحت له أكثر من فرصة، لكن اللمسة الأخيرة لم تكن بالدقة اللازمة لتترجمها الى أهداف، بالمقابل بدأ الإرهاق البدني والذهني يؤثر على أداء الفريق الأرجنتيني.


ويبدأ الشوط الإضافي الثاني وجاء الفرج عبر الأرجنتيني ميسي الذي سبح لكرة عالية من الجهة اليمنى من البرازيلي داني ألفيس، وتابعها بصدره في المرمى في الدقيقة 110 مانحاً فريقه اللقب الذي يبحث عنه منذ أعوام.

وشهدت نهاية الشوط الإضافي استفاقة أرجنتينية أملا في الوصول بالمباراة إلى ركلات الترجيح لكن فالديز تصدى ببراعة لرأسية بوسيللي من داخل منطقة الجزاء، لينتهي اللقاء بفوز البرسا 2-1.
وبهذا الفوز أنهى الفريق الكتالوني موسما استثنائيا بسداسية نادرة من الألقاب إذ كان أحرز دوري أبطال أوروبا والكأس والدوري المحليين والكأس السوبر الاسبانية والكأس السوبر الأوروبية.
يذكر أن تتويج البرسا عادل الأندية الأوروبية مع نظيرتها الأميركية الجنوبية بثلاثة ألقاب لكل منهما في البطولة بنظامها الجديد اعتبارا من عام 2000، حيث فازت بنسخاتها الثلاث الأولى فرق برازيلية هي كورينثيانز وساو باولو وانترناسيونال أعوام 2000 و2005 و2006، قبل أن تنتقل السيطرة إلى الفرق الأوروبية عبر ميلان الايطالي (2007) ومانشستر يونايتد الانكليزي (2008) وبرشلونة (2009).


gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4371
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى