موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

نيويورك تايمز: دمشق سابع مدينة سياحية في العالم .. وينصح بزيارتها في عام 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default نيويورك تايمز: دمشق سابع مدينة سياحية في العالم .. وينصح بزيارتها في عام 2010

مُساهمة من طرف SHARBEL S.A.M في الثلاثاء 19 يناير 2010, 3:35 pm

سياحة دمشق: طموحنا وصول دمشق إلى المركز الأول سياحياً في العالم

"مديرية سياحة دمشق أصدرت بروشورا يحمل اسم (عشر أسباب حقيقية لزيارة دمشق)"

حلت مدينة دمشق حسب صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية في المرتبة السابعة من حيث المدن السياحية في العالم, كما اعتبرت الصحيفة دمشق من أوائل المدن التي ينصح بزيارتها في عام 2010, فيما عزت مديرية سياحة دمشق هذه النتيجة إلى أهمية مدينة دمشق الدينية والتاريخية, والجهود التي بذلت في سبيل تعزيز المكانة السياحية للمدينة.


وقالت الصحيفة في عددها الصادر يوم الأحد إن "دمشق هي سابع مدينة سياحية في العالم, وينصح بزيارتها في عام 2010", مشيرةً إلى أن "دمشق فيها منازل, ومبانٍ قديمة جداً تتمتع العديد منها بحدائق خلفية أو بباحات على أسطحها".

وحددت الصحيفة 31 مكاناً في العالم هي الأفضل سياحياً وينصح بزيارتها في هذا العام, حيث حلت دمشق سابعاً, فيما مدينة مراكش المغربية في تصنيف صحيفة نيويورك تايمز في المركز السادس عشر, كما حلت مدينة استانبول في المركز التاسع عشر, في حين جاءت سيريلانكا أولاً.

وأضافت الصحيفة أن "الدمشقيين يعملون على تشجيع السياحة من خلال ترميم المباني في المدينة القديمة", لافتةً إلى أن "الدمشقيين حولوا بعضاً من المنازل الأثرية إلى فنادق صغيرة, ومتاحف ومقاه ومطاعم".

بالمقابل, عزا مدير سياحة دمشق فيصل نجاتي في تصريح لـسيريانيوز هذا التصنيف لدمشق إلى "الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة السياحة مع الجهات الأخرى المعنية في تطوير المناخ السياحي في مدينة دمشق, مع أن طموحنا هو الوصول إلى جعل دمشق المقصد السياحي الأول في العالم", مشيراً إلى أن "الجهود العام الماضي تركزت على تمييز وإظهار أهمية دمشق التاريخية والدينية".

وشهدت دمشق في عام 2009 احتفالية كبيرة حملت اسم (عام القديس بولس الرسول), والتي تعيد ذكرى القديس بولس الرسول الذي نشر المسيحية من دمشق إلى العالم.

وأضاف نجاتي أن "السياحة الدينية إلى دمشق ازدادت العام الماضي بشكل ملحوظ, ولاسيما من الدول الأوربية وخاصة إيطاليا", مشيراً إلى أن "كنيسة القديس حنانيا وكنيسة كيسان من أكثر المناطق الدينية التي يقصدها السياح الأجانب, إضافة إلى المساجد والمقامات الإسلامية المنتشرة في المدينة".

وبلغ عدد السياح القادمين إلى سورية العام الماضي نحو 7 ملايين سائح بارتفاع بلغ حوالي 12 % عن عام 2008, حيث تعتبر دمشق من بين المدن السورية التي يقصدها السياح في جولتهم داخل سورية.

وأشار مدير سياحة دمشق إلى أن "مديرية سياحة دمشق أصدرت مؤخراً بروشورا يحمل اسم (عشر أسباب حقيقية لزيارة دمشق), كما أصدرت بروشوراً آخر يحمل اسم (نباتات وأزهار البيت الدمشقي)", لافتاً إلى أن "البروشورين مترجمان إلى الإنكليزية وتجري ترجمتهما إلى لغات أخرى".

ولفت نجاتي إلى أن "كافة المساعي والجهود حالياً تهدف إلى جعل مدينة دمشق منتج سياحي كامل, حيث يتم العمل على تنويع الخدمات السياحية وربط دمشق بالمناطق الأثرية المحيطة بها", مضيفاً أن "الهدف من ذلك جعل دمشق مقصد أساسي للسائح بحيث لا تكون محطة من محطات الجولة السياحية".

يذكر أن دمشق هي أقدم مدينة مأهولة في العالم وأقدم عاصمة في التاريخ، وقد احتلت مكانة مرموقة في مجال العلم والثقافة والسياسة والفنون والأدب على مر العصور، حيث كانت عاصمة لحضارات كثيرة في تاريخها الطويل.

مع تحياتي.

SHARBEL S.A.M
مشرف
مشرف

السمك نقاط تميز : 2765
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى