موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

علي كريّم : أتمنى لو أني بقيت نجاراً ولم أدخل عالم الفن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default علي كريّم : أتمنى لو أني بقيت نجاراً ولم أدخل عالم الفن

مُساهمة من طرف SHARBEL S.A.M في الجمعة 22 يناير 2010, 4:24 am

علي كريّم : أتمنى لو أني بقيت نجاراً ولم أدخل عالم الفن
قال الفنان السوري علي كريم "أتمنى لو أني استمريت بالعمل بالنجارة ولم أدخل الوسط الفني" مشيراًإلى أن "التمثيل مهنة متعبة، وهناك قسم كبير من الجمهور يقوم بتعليقات من الممكن أن تسبب إزعاجاً للفنان ، وأنه لم يحصل إلى الآن على حقه كفنان" .

وأضاف في لقاء اذاعي "عندما أقوم بالجلوس مع مدير إنتاج للإتفاق على الأجر أشعر وكأنه يشتري بطاطا، ولا يتعامل معي كفنان يقوم بتجسيد الشخصية بمشاعره وأحاسيسه ، ويتطلب ذلك مني ذلك إمكانيات كبيرة".


وفي سياق أخر، قال كريم "أكثر الأدوار التي أحب تجسيدها هي الكوميدية، فصعوبة الحياة والمعاناة تجعل المشاهد بحاجة إلى الترويح عن نفسه فزرع البسمة على وجهه شئ مهم جداً، إضافة إلى أن الشخصيات الكوميدية والشريرة شخصيات معقدة ومركبة وتتطلب من الممثل إبراز إمكانياته والعمل بشكل أكبر على الشخصية ".


وعن دوره في مسلسل باب الحارة وتعامله مع المخرج بسام الملا قال كريم" التعامل مع المخرج بسام الملا لطيف جداً، وهو يعرف كيف يقود الممثل ، وله مشاهد لا تنسى كالمشهد في مسلسل الخوالي عندما كان يتم اقتياد الممثل بسام كوسا لشنقه فينظر لخطيبته ويطلب منها أن تغطي وجهها كي لا يراها أحد، فهذا المشهد لا يفكر به إلا من كان على صلة وثيقة بالبيئة الشامية ويعرف تفاصيلها".


وجسد علي كريم شخصية "أبو النار" في مسلسل باب الحارة بجميع أجزاءه ، واتسمت شخصيته بالتناقض وعدم الاستقرار خلال الأجزاء الأربعة.

وتحدث كريم خلال اللقاء عن شخصيات باب الحارة فأوضح أن "شخصية الادعشري وأبو غالب وأبو النار من الشخصيات المهمة في العمل أما شخصية أبو شهاب فهي شخصية عادية"، لافتاً إلى أن "الضجة التي أحدثتها شخصية النمس بين الجمهور العربي هي مجرد عمل إعلامي قامت به الـmbc".


وعن مشاركاته بالدوبلاج تحدث كريم عن شخصية جديدة يؤديها وهي شخصية ستالين فقال" كان أداء هذه الشخصية صعباً فهي بلا مشاعر ،باردة ، وبلا أحاسيس، ولكن عندما أقوم بالدبلجة أعمل وكأني أمثل هذه الشخصية أمام الكاميرا"لافتاً إلى أن "هناك مسلسلات تركية مهمة وجديرة بالتابعة ومنها مسلسل وادي الذئاب الذي يتحدث عن تركيبة الكيان الصهيوني و حاولت اسرائيل منعه".


وفيما يتعلق بأعماله القادمة قال كريم" انتهيت من تصوير دوري بمسلسل رايات الحق وهو من إخراج محمود دوامنة ، ويتناول العمل فترة حروب الردة حيث أجسد شخصية طليحة ابن خويلد الأسدي، وعملت أيضاً مع المخرج نجدت أنزور لأول مرة وسعيد بهذه التجربة في مسلسل ما ملكت أيمانكم ، وأيضاً أشارك في مسلسل زلزال للمخرج محمد الشيخ نجيب".


وفي ختام اللقاء تحدث كريم عن طموحاته فقال" أتمنى أن أعمل بشكل أكبر في المسرح ، وأن أصل لمرحلة أستطيع فيها أن أرفض أدوار لست راض عنها مئة بالمئة" لافتاً إلى أنه "قام بشراء بيت عربي وسيحوله لفندق وبذلك سيصبح وضعه المادي أفضل مما هو عليه".


يشار إلى أن الفنان علي كريم بدأبالعمل في مجال الفن بعام 1967، وشارك بعدد كبير من الأعمال التلفزيونية منها أبناء القهر، الحيار، الأخوة ، الخوالي، باب الحارة، وجسد شخصية "عابدين" في مسلسل "نور" التركي.

مع تحياتي.
avatar
SHARBEL S.A.M
مشرف
مشرف

السمك نقاط تميز : 3018
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى