موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

الفنان أندريه سكاف يخوض تجربته الإخراجية الأولى في (حكواتي كافيه)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الفنان أندريه سكاف يخوض تجربته الإخراجية الأولى في (حكواتي كافيه)

مُساهمة من طرف SHARBEL S.A.M في الجمعة 22 يناير 2010, 4:26 am

الفنان أندريه سكاف يخوض تجربته الإخراجية الأولى في (حكواتي كافيه)

أعلن الفنان السوري أندريه سكاف عن تم تأجيل المسلسل الكوميدي (حكواتي كافيه) الذي قام بإخراجه إلى رمضان بعد المقبل بسبب التأخير الذي نجم عن بطء مونتاج المسلسل.

وأضاف سكاف خلال مقابلة تلفزيونية له مع قناة (سوريا دراما) "بما أنها التجربة الإخراجية الأولى بالنسبة لي, لم يكن لدي الخبرة الكافية لاختيار الجهة الممنتجة التي ستنهي العمل في الوقت المناسب بسبب التأخير في المونتاج وذهبت فرصة عرض العمل في رمضان المقبل لذلك قررنا أن نأجل العرض لرمضان بعد المقبل".



أما عن الصعوبات التي واجهها في الإخراج قال "أحياناً يكون اجتهاد الممثل خارج نطاق النص والفكرة الأساسية التي يريد المخرج إبرازها, وعانيت قليلاً من هذا الموضوع وحاولت توجيه بعض الملاحظات للمثلين المشتركين في (حكواتي كافيه) حول كيفية الحركة والأداء لتلافي أي تصادم في وجهات النظر وفي النهاية الممثل حر وبإمكانه الاستمرار في حال اقتنع وفي حال لم يقتنع فبإمكانه الانسحاب".



وحول كيفية اختيار مسلسل كوميدي جميل وهادف لفت سكاف إلى أن "عملية الاختيار لها أسس معينة والمفروض أن يكون هناك مشرف جيد على المسلسل ومن الأفضل تخصيص لجنة تقيم العمل وتستطيع أن تقرر فيما إذا كان العمل جيد جداً وسيحقق متابعة جماهيرية واسعة أم انه بين بين", مشيراً إلى أن "مسلسله من الممكن أن يكون دون المستوى المطلوب رغم أن الرقابة والتلفزيون شهدوا بجودة العمل وقيمته إذ لا بد من وجود خبير يقيم نجاح العمل وهذا شيء مهم للشركة المنتجة".



من جهة ثانية, تحدث سكاف عن مشاركته مؤخراً في مهرجان ربيع الأطفال الذي تتواصل فعالياته حالياً مشيراً إلى أن "العمل في مسرح الطفل صعب ويريد أحد يستوعبه بشكل جيد وشخص يحبه الأطفال ويرغبونه في الوقت نفسه وانه أقدم على تقديم المسرح للأطفال لأنه لاحظ من خلال أعماله التلفزيونية أن هناك محبة كبيرة له من الأطفال فضلاً عن المتعة في العمل التي لمسها في مسرح الطفل".



ولفت سكاف إلى أنه شارك في المهرجان بمسرحيتين الأولى تحمل اسم (سلاحف النينجا) و تتحدث عن تنظيم الوقت عند الطفل وأهمية توزيعه بين اللعب والدراسة وهي من إخراج زهير نعمو, أما المسرحية الثانية فهي (زغلول اللا يوجدول) للمخرج نور الدين مارديني وتتحدث عن الكذب والتسول والخرافة".



يذكر أن الفنان أندريه سكاف من مواليد ريف دمشق (الزبداني) عام 1966 تخرج عام 1992 من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق, بدايته كانت في دور دلامة في مسلسل (أبو دلامة) التاريخي الكوميدي, وله العديد من المشاركات في المسـرح أهمها (كاريكاتور - مات ثلاث مرات - الآلية – السمرمر), وله العديد من المشاركات في التلفزيون من أهمها (نهاية رجل شجاع - عائلة 5 نجوم - موعود- أخر أيام الحب- أعقل المجانين).

مع تحياتي.
avatar
SHARBEL S.A.M
مشرف
مشرف

السمك نقاط تميز : 2905
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى