موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

هايتي تتعرض إلى هزتين ارتداديتين تثيران الرعب بين السكان وتعيقان أعمال الإغاثة أخبار العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default هايتي تتعرض إلى هزتين ارتداديتين تثيران الرعب بين السكان وتعيقان أعمال الإغاثة أخبار العالم

مُساهمة من طرف SHARBEL S.A.M في الجمعة 22 يناير 2010, 4:52 am

هايتي تتعرض إلى هزتين ارتداديتين تثيران الرعب بين السكان وتعيقان أعمال الإغاثة أخبار العالم


تعرضت هايتي يوم الخميس إلى هزتين ارتداديتين بقوة 4.9 على مقياس ريختر ما أدى إلى إثارة الذعر بين السكان, وإعاقة فرق الإغاثة عن عمليات الإغاثة.


وقال مركز المسح الجيولوجي الأمريكي إن "هزتين ارتداديتين وقعتا في هايتي يوم الخميس بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر".

بدورها, قالت وكالة (الاسوشيتيد برس) الأمريكية إن "الهزتين تسببتا باهتزاز المباني ونشر الذعر بين السكان وإعاقة فرق الإغاثة التي تحاول مساعدة المنكوبين اثر الزلزال الذي ضرب هايتي الثلاثاء قبل الماضي".
وكانت هايتي تعرضت لزلزال يوم الأربعاء بلغت قوته 6 درجات على مقياس ريختر وذلك بعد الزلزال المدمر التي تعرضت له يوم الثلاثاء قبل الماضي الذي بلغت قوته 7 درجات حيث خلف وراءه دمار واسع النطاق شمل أيضاً مركز العاصمة بورت أوبرنس، حيث أدى الزلزال إلى انهيار مبنى البرلمان ومباني حكومية أخرى بما فيها القصر الرئاسي انهارت كما انهارت مستشفيات ومدارس ومنازل كثيرة.

وتعرضت هايتي لما يقل عن خمسين هزة ارتدادية بقوة 4.5 درجات على مقياس ريختر منذ حدوث الزلزال المدمر والذي تسبب في وقوع عشرات آلاف القتلى و250 ألف جريح وتشريد مليون ونصف المليون شخص.
يشار إلى أن 14 مواطنا سوريا وصلوا إلى سورية يوم الخميس قادمين من هايتي, حيث أشاروا إلى أن اغلب أبناء الجالية السورية يقطنون في الجبل على أطراف هاييتي ولم تتضرر أي من العائلات التي كانت موجودة في منازلها لحظة وقوع الكارثة.

يذكر أن وزارة الخارجية السورية كانت أجرت اتصالا مع القنصلية الفخرية السورية في هاييتي للاطلاع والاطمئنان على وضع الجالية السورية المقيمة فيها بعد الزلزال المدمر، والتي أكدت أن جميع أعضاء الجالية السورية بخير رغم الدمار عدا حالتي وفاة لرجل وزوجته.

SHARBEL S.A.M
مشرف
مشرف

السمك نقاط تميز : 2761
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى