موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

عرض أكبر مجسم لمدينة القدس في الأردن بحضور الفنان عباس النوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default عرض أكبر مجسم لمدينة القدس في الأردن بحضور الفنان عباس النوري

مُساهمة من طرف SHARBEL S.A.M في الجمعة 22 يناير 2010, 5:06 am

عرض أكبر مجسم لمدينة القدس في الأردن بحضور الفنان عباس النوري

كشفت نقابة المهندسين الأردنية في حفل عن أكبر مجسم لمدينة القدس المحتلة أنجزته لجنة "مهندسين من أجل القدس" بحضور الفنان عباس النوري .

وتضمن حفل الذي نظمته نقابة المهندسين الأردنية بالعاصمة الأردنية عمان ندوة بعنوان "دور الإعلام والفن في خدمة قضية القدس" وعرض أوبريت عن مدينة القدس بحضور الفنان عباس النوري.

وقدم الدكتور عبد الله معروف المشرف على مشروع المجسم شرحاً تفصيلياً للمدينة القديمة قبل عام 1967 وهو ما جسده المجسم الذي يعد الأكبر من خلال الاستعانة بمخططات وفرها الدكتور رائف نجم نائب رئيس لجنة إعمار المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة وخصوصاً الأحياء التي عمل الاحتلال الإسرائيلي على إزالتها مثل حارة المغاربة التي تم تدميرها وضمها إلى حارة اليهود والتي زاد حجمها من/5/ دونمات إلى /120 / دونماً.

وأكد نقيب المهندسين الأردنيين المهندس عبدالله عبيدات على أهمية الاستمرار في الاحتفاء بالقدس باعتبارها عاصمة الثقافة العربية الأبدية.

ومن جهته تحدث الفنان عباس النوري عن دور الفن في دعم القضية الفلسطينية وخوصاً مدينة القدس معتبراً أنه ثمة سيطرة غربية على التوجهات الإنتاجية العربية للدراما التلفزيونية والسينمائية ورأى الأدوار القائمة لا تزال قاصرة فيما انتقد إجراءات سياسية تسهم في حصار أبناء الشعب الفلسطيني .

فيما تحدث ياسر أبو هلالة مدير مكتب قناة الجزيرة بعمان عن دور الإعلام في الدفاع عن مدينة القدس.

وأشاد الدكتور إسحاق الفرحان رئيس الحملة الوطنية لاحتفالية القدس بالجهود الرسمية والشعبية التي احتفت بالقدس كعاصمة ثقافية لعام 2009.

SHARBEL S.A.M
مشرف
مشرف

السمك نقاط تميز : 2761
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى