موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

شوماخر وسباقه ضد الزمن من أجل تحقيق عودة تاريخية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default شوماخر وسباقه ضد الزمن من أجل تحقيق عودة تاريخية

مُساهمة من طرف jonyy في الجمعة 31 يوليو 2009, 7:43 pm

الوقت يداهم ومايكل شوماخر لا يريد إضاعة ولو ثانية واحدة فهو يذرف حبات العرق على الدراجة الهوائية ويتدرب بسيارته القديمة من أجل تقوية عضلات الرقبة ويتجهز بشكل مكثف لعودته التاريخية لسباقات فورمولا ­1 .

وفي الوقت الذي رحبت فيه الأوساط الرياضية ­بداية من عملاق سباقات الدراجات الأمريكي لانس أرمسترونج إلى بطل العالم السابق في فورمولا ­1 النمساوي نيكي لاودا ، مرورا بقيصر الكرة الألماني فرانز بيكينباور والبريطاني لويس هاميلتون حامل لقب بطولة العالم في اللعبة الموسم الماضي ­ يؤكد الأطباء أن بطل العالم السابق سبع مرات يمكنه خوض هذا التحدي .

وقال الدكتور يوهانس بيل كبير الأطباء عيادة باد ناوهيم الطبية التي عادة ما يجري شوماخر فحوصه الطبية بها والمشرف على الحالة الصحية للسائق على مدى الأعوام التسعة الماضية لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) "لو لم يكن مايكل قد عمل خلال الأشهر الماضية بقوة كما فعل ، لما كان هذا الوضع ممكن التحقق " .

أما المتحدثة باسم البطل الألماني سابين كيهم فأوضحت أن أحد التدريبات الخاصة التي يقوم بها "شومي" هي تقوية عضلات الرقبة ، المنطقة التي تأثرت بعد حادث تعرض له في فبراير الماضي وهو يقود دراجة نارية .

وسيمنح بيل "الضوء الأخضر" لشوماخر فقط عندما ينتهي أطباؤه ومعالجوه من فحص السائق البالغ من العمر 40 عاما ، والذي اعتزل مضمار السرعة في 22 أكتوبر عام 2006 بعد أن فاز في 91 من سباقات الجائزة الكبرى .

في هذه الأثناء ، يحاول فيراري التحقق من قانونية أن يقوم الألماني بتجربة سيارة الفريق في الموسم الماضي ولو لكيلومترات قليلة. فالتجارب خارج السباقات محظورة هذا الموسم لأسباب تتعلق بتقليل النفقات ، وهو ما يعني أن السيارة "إف60" مجهولة تماما بالنسبة لشوماخر ، كما لابد من توسيع الجسم الداخلي لها كي تتماشى مع بنيانه الجسدي .

وبات من المرجح أن يعود شوماخر إلى المقود في 23 يوليو الجاري في سباق الجائزة الكبرى الأوروبي بمدينة فالنسيا الأسبانية ليحل محل السائق البرازيلي فيليبي ماسا الذي يرقد بإحدى مستشفيات بودابست إثر تعرضه لحادث يوم السبت الماضي خلال التجارب التأهيلية لسباق الجائزة الكبرى المجري .

لكن الأمر الذي بات مؤكدا بالنسبة لشومي هو عدم القلق بشأن استخراج رخصة للقيادة .

فقد تأكدت وكالة الأنباء الألمانية من الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) أن السائق الألماني ينطبق عليه بند بلائحة اللعبة ينص على إمكانية منح السائق رخصة تسابق إذا كان خاض 15 سباقا على الأقل خلال السنوات الثلاث الماضية. وهذا الشرط مستوفى تماما لدى شوماخر بما أن السائق الألماني خاض جميع سباقات موسم 2006 ال18 كممثل لفريق فيراري. وتقدم الاتحاد الألماني للسيارات بالفعل بطلب الحصول على الرخصة .

وبعد أيام من ترقب عودة محتملة لشوماخر ، تسبب تأكيد الأمر في اندلاع بركان من التأييد لهذا القرار .

وقال نوربرت هاوج المدير الرياضي لمرسيدس منافس فيراري اللدود "بالنسبة لرياضتنا فإن عودة شوماخر رائعة ، نتمنى أن يتجاوز جميع الفحوص الطبية وأن يتمكن بحق من العودة إلى السباقات " .

وليسوا قليلين من يظنون أن بطل العالم سبع مرات يمكنه أن ينافس من أجل الفوز في سباق الجائزة الكبرى رقم 251 الذي يخوضه عبر تاريخه .

وقال الملاكم الأوكراني الشهير فيتالي كليتشكو الذي غاب عن الحلبة لمدة أربعة أعوام ثم عاد بقوة لعالم الرياضة : "يمكنه (شوماخر) بالتأكيد العودة بنجاح.. أنا أيضا أثبت أن بإمكان الرياضي العودة كبطل عالم بعد أربعة أعوام من التوقف " .

أما أرمسترونج فوصف الأمر على صفحته بشبكة "تويتر" الاجتماعية بقوله "الحماس يغمرني بانتظار مشاهدة شوماخر وهو يتسابق من جديد. إنه الأفضل على مر العصور".

ويعرف الدراج الأمريكي ما يتحدث عنه ، فقد اعتزل لثلاثة أعوام ونصف قبل أن يعود مؤخرا ليحرز المركز الثالث في سباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دو فرانس) الذي سبق وأن توج به سبع مرات من قبل ، في نفس عدد مرات تتويج البطل الألماني في عالم فورمولا ­1 .

أما قيصر الكرة الألمانية فرانس بيكنباور فقال : " توقفت عن متابعة سباقات فورمولا ­1 بعد اعتزال شوماخر أما الآن فسأعود مجددا لمتابعة جميع السباقات " .

لكن نيكي لاودا نجم فيراري السابق وبطل العالم ثلاث مرات حذر من مغبة الإفراط في التوقعات .

وقال السائق النمساوي المعتزل لوكالة الأنباء الألمانية "إنه (شوماخر) لا يعرف حلبة فالنسيا ، ولا يعرف السيارة ولا يمكنه القيام بتجارب. إنها دون شك ظروف أكثر صعوبة من التي سيواجهها منافسوه. وإلى ذلك يضاف أن فيراري ليست سيارة ممتازة في الوقت الحالي " .

وأضاف لاودا "لا ينبغي انتظار معجزات".

أما لويس هاميلتون فاستقبل نبأ عودة شوماخر ، الذي لم يسبق له أن واجهه داخل حلبات السباق ، بحماس منقطع النظير .

وقال بطل العالم في الموسم الماضي "سيكون من الرائع مواجهته كمنافس".

وأضاف البريطاني سائق فريق ماكلارين­مرسيدس الذي دخل عالم فورمولا ­1 في عام 2007 بعد أشهر من اعتزال البطل الألماني "مايكل واحد من أعظم الرياضيين ، وهو أسطورة بالفعل" .

وتابع " العالم كله سيتابع عودته إلى فالنسيا ، ولن يكون من المبهر رؤية استعداداته للعودة إلى فورمولا ­1 فحسب ، بل أيضا سيكون شرف وميزة بالنسبة لي أن أتنافس معه للمرة الأولى في أحد السباقات " .

وأعلنت قناتا "آر تي إل" و"سكاي" الألمانيتان أنهما ستغطيان أخبار شوماخر في السباق الأسباني ، وسط توقعات بزيادة رهيبة في المشاهدة التلفزيونية .

ولم تختلف الحماسة في بلدة كيربن ، مسقط رأس شوماخر ، حيث أكدت العمدة مارليس سيبورج "اندهشت كثيرا عندما علمت بنبأ عودته " .

وفي الوقت الذي تتنامى فيه هيستيريا الحديث حول المنافسة بين شوماخر وخليفته ومواطنه سيباستيان فيتيل كجزء من استراتيجية التشويق التلفزيونية ، لا يسمح سائق ريد بول وصاحب المركز الثالث في ترتيب بطولة العالم في الموسم الحالي والذي يطلق عليه في ألمانيا لقب "شومي الصغير" بتسلل الخوف إلى قلبه .

وقال فيتيل "هناك منافسات في جميع أيام الأحاد عندما تضئ الأنوار في الساعة 00:14 . في ذلك الوقت يتنافس الجميع ويفوز الأفضل " .

jonyy
المدير
المدير

الثور نقاط تميز : 4506
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
العمر : 28
الموقع : http://zalin.ba7r.org

http://zalin.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى