موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

رولا يوجدي" دمية آلية تقوم بكل وظائف المرأة البشرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default رولا يوجدي" دمية آلية تقوم بكل وظائف المرأة البشرية

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الخميس 04 فبراير 2010, 6:48 pm



كشف عالم كمبيوتر أمريكي عن المرأة الآلية "رولا يوجدي" القادرة على الحديث و القيام بكل الواجبات التي يمكن أن تقوم بها المرأة البشرية .


وأطلق دوغلاس هاينس الخلية " روكسي " معرض الا يوجدبو للترفية عن البالغين بلاس فيغاس الشهر الماضي حيث تتمتع بالرشاقة والقامة الممشوقة ، إضافة لما تتمتع به من الذكاء واللباقة وإمكانية الحوالر بكافة القضايا المثيرة للاهتمام .
ويوظف جهاز الكمبيوتر المزروع تحت "جلدها" للتعرف على الأصوات وتحريك شفاها أثناء المحاورة و تقديمها للحظات الحميمة لمرافقها و قال هاينس " لا تنظف " رولا يوجدي البيت بالمكنسة الكهربائية أو تطبخ وعدا ذلك فهي تقوم بمعظم الأشياء تقريباً"".
و تختلف شخصيات "روكسي" و فق خمس نماذج مستقلة تختلف من "فرح" ذات الشخصية الصارمة إلى "ويندي" الجامحة، حيث يتسنى لمالك " رولا يوجدي برمجة تلك الروبوتات لتتماشى حسب متطلباته.
و تجاذب زوار المعرض أطراف الحديث مع التي يكتسي وجهها بملامح معبرة كالبشر تماماً، وقال دوغلاس هاينس المخترع "لحسن الحظ يمكن إسكاتها بضغطة زر" .
ولن تطرح "رولا يوجدي" للبيع في الأسواق في القريب العاجل، إلا أن المخترع يتلقى طلبات عبر موقعه الالكتروني بسعر 7 آلاف دولار
و يترجم حاسوب الدمية الكلمات لنص يعالجه برنامج بنمط تعريفي لمضاهاة تلك الكلمات بقاعدة بيانات تحتوي على مئات الردود المناسبة، لتجيب الروبوت بصوت عال عبر مكبر للصوت مخبأ تحت شعرها المستعار.
و صنع جسم روكسي من مادة السيليكون المستخدمة بصناعة الأطراف الاصطناعية، ويجري تشغيلها ببطارية طاقتها ثلاث ساعات ويمكن إعادة شحنها بوصلة كهربائية في ظهرها، لتبدو طبيعية كالبشر ، كم تتحدث "روكسي" بثلاث نبرات صوتية مختلفة، و تتحدث أيضاء أثناء النوم كما يمكنها الشخير، و تتحدث" روكسي باللغة الانجليزية حيث يعمل مخترعها على إنتاج نسخ باللغتين الإسبانية واليابانية كما يعمل على تطوير "روكي" النسخة الرجل من "رولا يوجدي.
avatar
gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4548
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى