موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

أردوغان: سنواصل كشف الحقائق عن ممارسات اسرائيل ولن نقف متفرجين تجاه قتل الأبرياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default أردوغان: سنواصل كشف الحقائق عن ممارسات اسرائيل ولن نقف متفرجين تجاه قتل الأبرياء

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الخميس 04 فبراير 2010, 6:57 pm



قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن "تركيا ستواصل كشف حقائق الممارسات الإسرائيلية", مشيراً إلى أن "تركيا لا يمكن أن تقف موقف المتفرج تجاه قتل الأبرياء دون رحمة".



وأضاف أردوغان, في لقاء تلفزيوني, أن "على إسرائيل إعادة النظر في علاقاتها مع الدول المجاورة وتوخي الدقة والحذر في تعاملها مع الدول الأخرى ولاسيما تركيا التي تمتلك ماضيا قديما وعريقا يمتد إلى مئات الأعوام إذا ما أرادت أن تكون ضمن هذا العالم", لافتاً إلى أن "أنقرة ستواصل الحديث عن حقائق الممارسات الإسرائيلية".
وزادت في الآونة الأخيرة الانتقادات التركية لإسرائيل حول ممارساتها ضد الفلسطينيين والموقف من محادثات السلام, إضافة إلى المعاملة "غير اللائقة" مع السفير التركي في إسرائيل.
وأشار رئيس الوزراء التركي إلى أن "تركيا لا يمكن أن تقف موقف المتفرج تجاه قتل الأبرياء دون رحمة, ولا يمكن أن تسكت على استخدام القنابل الفوسفورية والتدمير, وتحويل قطاع غزة إلى سجن مفتوح ما يتعارض مع حقوق الإنسان", لافتاً إلى "احتمال تأثر تنفيذ العديد من الاتفاقيات التركية مع إسرائيل في حال استمرار أجواء عدم الثقة التي تتحدث عنها الحكومة الإسرائيلية".
وطالب أردوغان إسرائيل بان "تفكر جيدا بخسارتها تركيا نتيجة هذه الممارسات, ولاسيما السلوك الذي اتبعه نائب وزير الخارجية الإسرائيلي مع السفير التركي في تل أبيب".
وكانت أنقرة اتهمت نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني ايالون تعمده معاملة السفير التركي اوغوز تشيلكول بطريقة غير لائقة, وهددت تركيا حينها بسحب سفيرها ما لم تقدم اسرائيل اعتذارا لها.
وشهدت العلاقات التركية الإسرائيلية توترا ملحوظا في السنوات الأخيرة زاد بشدة بعد الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة أواخر عام 2008, ثم المشادة الكلامية بين أردوغان ورئيس إسرائيل شيمون بيريز في منتدى دافوس الاقتصادي حول تلك الحرب.



avatar
gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4498
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى