موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

جهاز روسي للكشف عن الأسلحة و المخدرات باستخدام أشعة X تكنولوجيا واتصالات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default جهاز روسي للكشف عن الأسلحة و المخدرات باستخدام أشعة X تكنولوجيا واتصالات

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في السبت 06 فبراير 2010, 6:22 pm

كشفت شركة ناوتشني بريبور" الروسية عن جهاز جديد للتدقيق الإلكتروني بالمطارات ، و الذي يعتمد على منظومة الفحص بأشعة X لمكافحة الإرهاب وتجارة المخدرات ، فيما كشفت تقارير دولية عن جرعات إشعاع منخفضة يتعرض لها الإنسان عند مسح جسمه بأشعة X .


وقال " نيقولاي ايفانوف المدير الفني للشركة في حديث لإذاعة "صوت روسيا" يعمل الجهاز بأشعة ألا يوجد، ويحتوي على الحد الأدنى من التعرض للإشعاع.، في الوقت الذي يكشف المشرف على الفحص كل ما هو موجود على جسم الراكب، سواء بالملابس أو داخل جسمه.

وأضاف ايفانوف بعد بضع ثوان يُظهر الجهاز على شاشة الكومبيوتر صورة للإنسان من قدميه وحتى أعلى رأسه.، بحيث يكشف المواد الملتصقة بالجسم ، بما فيها المتفجرات والمواد المعدنية وحتى البلاستيكية ، كما يكشف الجهاز المخدرات و يحبط محاولات إخفاء المخدرات الوسائل داخل الجسم.

و أظهرت محاولة تفجير الطائرة الأمريكية المتوجهة من أمستردام لديترويت عشية عيد الميلاد ، فشل أجهزة الكشف الأمريكية عن جهاز التفجير المربوط على قدمي النيجيري عمر فاروق عبد المطلب ،و الذي تبناه تنظيم القاعدة فيما بعد ، حيث تظهر الأجهزة الأمريكية ذات التردد العالي، جسم الإنسان بالأشعة لما تحت الركبتين بقليل. .

وكشف تقرير أعدته مجموعة أجهزة دولية من بينها المفوضية الأوروبية والوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة ، بأن مسح الجسم بأشعة X يعرض الإنسان لحوالي 0.1 -5 وحدات ميكروسيفرت ، بينما يصل الإشعاع المنبعث من البيئة والذي يتعرض له الإنسان سنوياً حوالي ثلاثة ألاف ميكروسيفرت وهي وحدة قياس التعرض للإشعاع .

و بحسب ايفانوف تستخدم المنظومة الجديدة في روسيا، كما أبدت الولايات المتحدة اهتماماً بالمنظومة حيث أجرت دراسات عملية على الجهاز، لمعرفة مدى تحسسه تجاه المواد المتفجرة والمخدرات. واشترت جهازين من منظومة الفحص بأشعة ألا يوجد، لتشغيلها في المطارات الأمريكية.
avatar
gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4547
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى