موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

فيلم آفاتار يحقق أكبر حضور في سينما سيتي في دمشق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default فيلم آفاتار يحقق أكبر حضور في سينما سيتي في دمشق

مُساهمة من طرف sharbel في الجمعة 19 فبراير 2010, 6:50 pm

فيلم آفاتار يحقق أكبر حضور في سينما سيتي في دمشق
سينما سيتي: عرضنا الفيلم قبل يومين من عرضه في صالات السينما الأميركية
مشاهد: علمت بالفيلم عن طريق الانترنت وتتبعت أخباره قبل عام من عرضه
قال مدير التسويق والإعلان في سينما سيتي شادي دبور لسيريانيوز إن "فيلم أفاتار حقق حتى الآن أعلى نسبة إيرادات وحضور في سينما سيتي وتفوق على فيلم 2012 بمرة ونصف", مبينا أن "حفلة الساعة السابعة (complete) وحفلات الساعة 4 ظهرا والساعة 10 مساء ممتلئة أكثر من النصف تقريبا".
وأضاف دبور أن "آفاتار عرض في سينما سيتي قبل يومين من عرضه في صالات السينما الأميركية وبعد ساعة من عرضه في لندن وذلك نتيجة فارق الوقت", مشيرا إلى أنه "تم الاتفاق بين شركة الإنتاج العالمية التي تتعامل معها سينما سيتي (prime picture) وبين شركة فولا يوجد المنتجة للفيلم على عرضه قبل الولايات المتحدة بيومين".
ويعرض هذا الفيلم الآن في 120 بلد وحقق أعلى إيرادات في تاريخ السينما حيث كلف إنتاجه 250 مليون دولار وحصد حتى الآن في أميركا 600 مليون دولار وبلغت في كل العالم إيراداته 2.5 مليار دولار.
وفي نفس السياق, أوضح مدير الإعلان والتسويق أن "هذا الأسبوع الثامن لعرض فيلم آفاتار في سينما سيتي حيث تجاوز فيلم 2012 الذي بقي 5 أسابيع مع أن سياسة السينما تقتضي بعرض الفيلم لمدة أسبوعين فقط لكننا أبقيناه نظرا للحضور الكبير".
وبالنسبة لإيرادات الفيلم بسينما سيتي, قال دبور أنه "تحديبد حجم إيرادات الأفلام في السينما لا يتم إلا بعد انتهاء الفيلم ولكنه حقق أعلى إيرادات حتى الآن", مشيرا إلى أن" فيلم 2012 الذي عرض لمدة 5 أسابيع حطم إيرادات فيلم عمر وسلمى الذي عرض لمدة 5 أشهر وحطم فيلم آفاتار إيرادات الفيلمين".
وحول نظرة الجمهور السوري لهذا النوع من الأفلام, قال دبور أن "آفاتار أول فيلم بدأ جمهوره يتزايد وليس بالعلا يوجد ففي البداية كان الإقبال للفيلم ضعيف لأن الشعب السوري لا يجذبه موضوع الخيال العلمي وأشخاص بلون أزرق", لافتا إلى أنه" فيما بعد تناقل الناس أخبار قصته ومؤثراته البصرية والصوتية وأصبح الحضور قوي".
وفيما يخص عدم عرض الفيلم بالطريقة ثلاثية الأبعاد والتي عرض بها في جميع أنحاء العالم, قال شادي دبور إن "مشاهدة آفاتار بالطريقة ثلاثية الأبعاد أجمل وهذا ما يتم في دول العالم لكن لا توجد لدينا هذه التقنية المكونة من نظارة بثلاثة عدسات", مبينا " نعمل الآن على وضع هذه التقنية في السينما وأن نخصص صالة خاصة بالرؤية ثلاثية الأبعاد".
وكان فيلم آفاتار حصل على جائزتين من غولدن غلوب بينما حصل مخرجه جيمس كاميرون على جائزة أفضل صورة ومزج ورسوم متحركة، كما عكف مخرجه جيمس كاميرون 14 عاما في تخيله.
والتقت سيريانيوز قبل عرض الفيلم بمجموعة من الأشخاص الذين أتوا لمشاهدته لتستطلع سبب مجيئهم, حيث قالت رنا "أختي في أميركا حدثتني عن الفيلم ونصحتني بمشاهدته وقالت لي أنه من الضروري أن أشاهده", مبينة "لا أعلم شيء عن الفيلم إلا أن أشخاص من كوكبنا يسافرون في المستقبل إلى كوكب آخر وأرض أخرى".
بدوره, قال سرمد حداد "أغلب أصدقائي قالوا لي أن الفيلم ليس جميلا لكنني شاهدته على الـ(دي في دي) ووجدته رائع لذلك حضرت للسينما لأتابعه" , مضيفا"قيل لي أن لغة الآفاتار هي لغة حقيقية لها قواعدها وقوانينها وحتى الأعشاب الموجودة في الفيلم حقيقية ولكنها نادرة".
ومن جهتها, ذكرت رغد "سمعت بالفيلم عن طريق أصدقائي بالعمل وقالوا لي أن موسيقته التصويرية جميلة جدا كما أنني علمت أنه في المرتبة الأولى بين الأفلام وأنه فيلم خيالي وفكرته جديدة".
وبدورها, بينت راما " خطيبي في دبي هو الذي شجعني على حضور الفيلم وحدثني عن إخراجه وعن ثلاثية الأبعاد التي لم يطبقوها عندنا", موضحة "عندما شاهدت الملصق لم أتشجع لمتابعة الفيلم لأنني رأيت أنه خيالي والأشخاص فيه ليسوا طبيعيين".
وتابعت" ما شجعني على رؤية الفيلم هو أن مخرجه هو مخرج فيلم التايتاحترم وأنه الآن هو بالمرتبة الأولى بين الأفلام".
وكان مخرج فيلم آفاتار جيمس كاميرون أخرج سابقا فيلم التايتاحترم ولكن فيلم آفاتار استغرق ستة أسابيع فقط لكي يتجاوز الإيرادات القياسية التي تطلبت من فيلم تايتنك نحو عشرة شهور لكي يحققه.
يذكر أن فيلم آفاتار يستخدم تقنية التصوير الحديثة ثلاثية الأبعاد كما حصد جائزتي أفضل فيلم درامي وأفضل مخرج في مهرجان غولدن غلوب.

sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4166
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى