موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

شرطة دبي: 15 متهما جديدا بقضية إغتيال المبحوح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default شرطة دبي: 15 متهما جديدا بقضية إغتيال المبحوح

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الخميس 25 فبراير 2010, 12:19 pm

أعلنت شرطة دبي يوم الأربعاء عن وجود 15 متهم جديد يشتبه في تورطهم باغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح، ليرتفع بذلك عدد المتهمين في القضية إلى 26 متهم بينهم 5 نساء.


ونقلت قناة الجزيرة القطرية عن مصدر في شرطة دبي قوله أن "المتهمين الجدد يحملون جوازات سفر بريطانية وإيرلندية وفرنسية وإسترالية"، مشيرة إلى أن "التحقيقات أوضحت أن 14 جوازا من جوزات السفر التي استخدمها المنفذون لم تكن مزورة".

وكان وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي أعلنوا الاثنين الماضي إدانتهم "بشدة" استخدام جوازات سفر أوروبية من قبل أفراد الخلية التي نفذت عملية اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح الشهر الماضي، دون الاشارة إلى الجهة المسؤولة عن الإغتيال.

وكانت شرطة دبي أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي أن 11 أوروبياً بينهم امرأة ضالعون في اغتيال القيادي المبحوح في الـ 20 من كانون الثاني الماضي على أرضها, 6 بريطانيين و3 أيرلنديين، بالإضافة إلى ألماني وفرنسي، هو قائد المجموعة، موجهة الاتهام إلى جهاز الموساد الإسرائيلي.

ويعد محمود المبحوح, الذي عاش في سورية منذ عام 1989 واغتيل بعد يوم واحد على وصوله إلى دبي, هو من دبر أسر اثنين من الجنود الإسرائيليين خلال الانتفاضة الفلسطينية في الثمانينات وسجنته إسرائيل عدة مرات, وقامت بهدم منزله في غزة بالجرافات, وفقاً لتصريحات رسمية فلسطينية.

يشار إلى أن حادث اغتيال كوادر من حماس هو الثاني من نوعه في الشهرين الأخيرين خارج الضفة الغربية وقطاع غزة, حيث قتل اثنان من كوادر الحركة في انفجار قنبلة في العاصمة اللبنانية بيروت في كانون الأول الماضي.

gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4295
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى