موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

اليابان تعتزم تقديم منحة لسورية لإقامة نظام توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default اليابان تعتزم تقديم منحة لسورية لإقامة نظام توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الأربعاء 03 مارس 2010, 6:08 pm

تعتزم اليابان تقديم منحة إلى سورية بقيمة 560 مليون ين ياباني لإقامة نظام توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية.


وقالت وكالة الأنباء السورية سانا يوم الأربعاء إن "الجانبين السوري والياباني سيوقعان يوم الخميس على الرسائل المتبادلة ومحضر المباحثات الخاصة بالمنحة الاقتصادية المتعلقة بمشروع تقديم نظام توليد طاقة نظيفة شمسية كهربائية بقيمة 560 مليون ين ياباني".

وتسعى الحكومة إلى تأمين مصادر طاقة بديلة ودعم وتشجيع استخدام الطاقة الشمسية للتوفير من مصادر الطاقة الأخرى في ظل استمرار تراجع الإنتاج النفطي وتزايد الطلب على الطاقة الكهربائية, إذ تتوقع دراسات رسمية زيادة سنوية فى الطلب على الطاقة الكهربائية بحدود 8 % سنويا ما يعني الحاجة إلى إضافة 800 ميغا واط سنويا لتلبية الطلب.

وبدأت الحكومة السورية عدة مشاريع لاستخدام الطاقة الشمسية بينها ة تأسيس شركة مشتركة مع تركيا لإنتاج أجهزة التسخين بالطاقة الشمسية بطاقة 25 ألف جهاز سنويا, كما وضعت خطة لإنارة الشوارع والحدائق بالطاقة الشمسية.

وفي سياق آخر, توقع سورية واليابان يوم الخميس على الرسائل المتبادلة واتفاقية المنحة المقدمة من الحكومة اليابانية إلى مركز اليابان للتعاون الأكاديمي في جامعة حلب بقيمة 4ر24مليون ين ياباني ما يعادل 270 ألف دولار امريكي وذلك في هيئة تخطيط الدولة.

ومن المقرر,بموجب المنحة, شراء عدد من المعدات السمعية البصرية من أجل دورات اللغة والمناسبات الأكاديمية التي يقيمها مركز اليابان للتعاون الأكاديمي.

وتشهد العلاقات السورية اليابانية نموا مضطردا خاصة فيما يتعلق بالنشاطات التنموية التي تقوم بها وكالة (جايكا) اليابانية في سورية، ومنها وضع المخطط الإقليمي لمشروع دمشق الكبرى لتنمية منطقة دمشق وريفها في مجالات العمران والتنظيم العمراني والنقل ومشاريع المياه واستعمالاتها والأنشطة الاقتصادية حتى العام 2025, إضافة إلى إطلاق مشروع تطوير القدرات في المراقبة البيئية في مجالي المياه والهواء تحت إدارة الهيئة العامة لشؤون البيئة.
avatar
gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4645
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى