موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

تقنية لإنتاج وقود حيوي بفعالية عالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default تقنية لإنتاج وقود حيوي بفعالية عالية

مُساهمة من طرف gabi QAGOR في الجمعة 12 مارس 2010, 8:59 pm

كشف فريق بحثي بجامعة ويسكونسن ماديسون الأمريكية عن طريقة لتحويل 95 ٪ من طاقة الكتلة الحيوية السليلوزية لوقود الطائرات النفاثة باستخدام المواد المحفزة بكلفة منخفضة .


و ركزت البحوث السابقة على العمليات التي تقوم بتحويل السكريات لوقود عبر تحويلها لحمض levulinic وحمض الفورميك و التي تستهلك طاقة عالية ، فيما استخدم فريق البحث محفزات معدنية وأحماض على شكل منتج يسمى غاما GVL لتحويل مجموعة المحاليل المائية GVL لوقود الطائرات.

و يمكن أن يحل تصميم إنتاج المواد الهيدروكربونية من GVL في هذه العملية الجديدة كيميائيا محل الوقود المستخرج من النفط ، و هو ما يعجز عنه. الإيثانول السليولوزي أو غيرها من أنواع الوقود المستخرجة من الطاقة منخفضة الكثافة ، ويقول ديفيد مارتن ألونسو من فريق البحث بالجامعة " يمكن استخدام المنتجات الناتجة عن GVL كوقود للطائرات بمزج المواد الهيدروكربونية حسب الحاجة لتلبية المواصفات".

و يمكن للتقنية الحديثة الحفاظ على ما يقارب 95 بالمئة من طاقة الكتلة الحيوية الأصلي لاستخدامها استخداما مفيدا في المستقبل ، عبر استخدام ثاني ألا يوجديد الكربون تحت ضغط عالي عبر توافر GVL فعالة من حيث التكلفة ، والتي يتم تصنيعها حاليا من المواد الغذائية والأعشاب والعطور المضافة.و التي يعمل فريق البحث على صنع GVL من مصادر الكتلة الحيوية كالخشب والذرة والعلف والعشب .

و يمكن للوقود الحيوي أن يحل محل الوقود التقليدي بما يساهم بخفض الانبعاثات الغازية بنسبة 80 ٪.
avatar
gabi QAGOR
مشرف
مشرف

العذراء نقاط تميز : 4523
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى