موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

يارا صبري: لست مع الكلام عن قضايا المرأة بطريقة عبثية وعشوائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default يارا صبري: لست مع الكلام عن قضايا المرأة بطريقة عبثية وعشوائية

مُساهمة من طرف sharbel في الخميس 15 أبريل 2010, 1:05 pm

يارا صبري: لست مع الكلام عن قضايا المرأة بطريقة عبثية وعشوائية
كشفت الفنانة يارا صبري أن "نص مسلسل (قلوب صغيرة) الذي كتبته بالاشتراك مع الكاتبة ريما فليحان تعدل كثيراً ليخرج ضمن إطار اجتماعي مقبول نوعاً ما", مضيفة "نحن هنا نتكلم عن رقابة اجتماعية وليس فقط تلفزيونية فمجتمعنا ذكوري والمسموح أن يحكى عن الرجل فيه غير مسموح أن يحكى عن المرأة".
وأضافت صبري خلال برنامج (أنت ونجمك) الذي يبث على الفضائية السورية "الجرأة التي نراها في بعض الأعمال هي جرأة سطحية وليست عميقة وأنا لست مع الكلام عن قضايا المرأة بطريقة عبثية وعشوائية وإنما أي موضوع يتناول المرأة يجب أن يكون مدروساً بشكل جيد", لافتة إلى أنها "اتجهت للكتابة لأنها شعرت أن لديها وجهة نظر تريد أن توصلها ومن الممكن أن تصيب ومن الممكن أن تخيب".
وأشارت صبري إلى أن "الأعمال الإنسانية ليست على حساب تنوع أدوارها في الفن ولكن من الضروري الاهتمام بهذا المجتمع لأننا جزء منه ويجب أن تكون قضاياه ومشاكله من ضمن أولوياتنا, فهناك العديد من القضايا الإنسانية في المجتمع من المفروض أن نتكلم عنها من عدة زوايا".
وفي سياق آخر, تحدثت يارا عن طباعها وقالت "أنا هادئة ولست حادة بطباعي وأحاول السيطرة على أعصابي قدر الإمكان ولكن عندما أغضب أنفعل كثيراً, وأنا قليلة الصبر وعاطفتي تتحكم بي ولكني أحاول التخفيف من هذه الأشياء", مضيفة "سابقاً كنت أثق بأشخاص لا يستحقون الثقة ولكن الآن أحاول أن أضع ثقتي بالناس المقربين الذين اعرفهم جيداً وفقط".
أما عن سبب عدم دراستها الأكاديمية في المهد العالي للفنون المسرحية قالت "في الفترة التي أخذت بها شهادة البكالوريا لم تكن مهنة التمثيل آخذة ذلك الحيز الذي أخذته الآن في سوريا والصعوبات كانت كثيرة من حيث قلة الفرص والجهد الجسدي والنفسي, ومن خوف عائلتي علي من صعوبات هذه المهنة نصحوني بدراسة أخرى إلى جانب التمثيل حماية لي من الزمن وكان هذا السبب الذي أبعدني عن المعهد العالي للفنون".
وأضافت يارا "الجو الثقافي والفني الذي ترعرت فيه بحكم كوني ابنة الفنانين سليم صبري وثناء دبسي ساعدني كثيراً في الوسط, حيث كان هناك حرص شديد أن نكون أشخاص قارئين ومثقفين وأن نتذوق كافة أنواع الموسيقى والفنون الأخرى وهذا بنى لي خلفية ثقافية كبيرة ساعدتني جداً في حياتي المهنية بالإضافة للحصانة التي قدموها لي في الوسط الفني".
من جهة ثانية, تحدثت صبري عن مشاركتها مؤخراً كعضو لجنة تحكيم في برنامج (the actor) وقالت "أحببنا فكرة البرنامج كونها فكرة جديدة وكون الدراما طاغية حالياً في المجتمع وتقدم مسلسلات جيدة وممثلين قديرين, كما أننا أحببنا الفكرة لأن هناك العديد من الشبان الموهوبين والذين يعشقون مهنة التمثيل ولكنهم لم يستطيعوا الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية, وبالنهاية الهدف صناعة النجم التلفزيوني الذي يتمتع بالموهبة والحضور التي تؤهله لدخول الوسط الفني".
avatar
sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4486
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى