موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

أكثر من 8 آلاف متفرج في الحفل الفلكلوري الذي أقامته الأونروا بالتعاون مع جايكا على مدرج بصرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default أكثر من 8 آلاف متفرج في الحفل الفلكلوري الذي أقامته الأونروا بالتعاون مع جايكا على مدرج بصرى

مُساهمة من طرف sharbel في الأحد 18 أبريل 2010, 10:13 pm

أكثر من 8 آلاف متفرج في الحفل الفلكلوري الذي أقامته الأونروا بالتعاون مع جايكا على مدرج بصرى
ممثل جايكا: يتميز النشاط بمكان انعقاده في مدرج بصرى الأثري بمشاركة واسعة من كافة المحافظات السورية
أقامت مدارس وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) يوم الجمعة حفلها الغنائي السنوي (عروض السندريلا) على مدرج بصرى الأثري في درعا, وذلك احتفالاً بالذكرى الرابعة والستين لعيد الجلاء.
وقال مدير عام الأونروا في سورية روجر هيرن إن "المنظمة تقدم خدماتها التعليمية والصحية والاجتماعية لأكثر من 470 ألف لاجئاً فلسطينياً من ضمنهم 66 ألف طالب فلسطيني موزعين على 118 مدرسة تابعة لوكالة الغوث في سورية".
من جانبها, أشارت الممثل المقيم لمكتب جايكا في سورية أكيكو توميتا إلى أن "هذه السنة الخامسة على التوالي التي يقام بها الاحتفال, ويتميز النشاط هذا العام بمكان انعقاده في مدرج بصرى الأثري بمشاركة واسعة فاقت الأعوام السابقة ضمت حوالي 8000 متفرج من كافة المحافظات السورية من الطلاب والأهالي وجميع فئات المجتمع".
وعن أهداف الحفل, قال مدير برنامج التربية بالأونروا في سورية محمد عموري إن "الحفل يسعى لتعريف الطلاب في المدارس بأهمية التراث الفلسطيني ومدى عراقته وبأهمية الموسيقا والفن كرافد أساسي للمنهج التربوي".
من جهته, قال نائب مدير برنامج التربية في الأونروا ومدير التربية المدرسية سمير عبد الرحيم "نحن نعتز بهذه الفعالية كثيراً لأنها أظهرت تعاون كبير بيننا وبين جايكا, كما أنها أسهمت في تعريف طلابنا على الثقافة اليابانية, وتم في الوقت نفسه تعزيز الهوية الثقافية الوطنية الفلسطينية بالنسبة لممثلي جايكا وتعريفهم بالثقافة السورية العريقة".
وشارك في الحفل حوالي 215 طالباً وطالبة من مدراس الأونروا في دمشق ودرعا وحماة وحمص واللاذقية وحلب, حيث قدموا مجموعة من الأغاني الوطنية والفلكلورية من سورية وفلسطين وأغاني باللغتين الانكليزية واليابانية وأشعاراً وطنية فلسطينية تؤكد على تمسك الشعب الفلسطيني بهويته الوطنية وحق العودة, وتعبر عن معاناة القدس من الإجراءات الإسرائيلية الهادفة لتهويد المدينة المقدسة وتغيير معالمها.
بدورها, اشارت المشرفة على تدريب الطلاب في محافظة درعا جنان ديب إلى أن "هذا الاحتفال يعبر عن التكاتف بين الطلبة من جميع المحافظات ويستطيع من خلاله أن يعبر الطالب عن رأيه ومشاعره", مضيفة "استغرق تدريب الطلاب حوالي الشهرين ونتمنى أن يبقى التعاون مستمراً بين الأونروا وجايكا".
يشار إلى أن أولى نشاطات وكالة جايكا اليابانية في البلدان العربية كانت عام 1996, وتقوم وكالة جايكا بإيفاد المتطوعين اليابانيين في مجالات الموسيقا والرياضة والتدريب المهنية إلى مدارس الأونروا في المحافظات السورية للتعاون مع المدرسين المحليين منذ عام 2000 وحتى يومنا هذا. يذكر أن وكالة الأونروا تعمل على تقديم الدعم والحماية ولا يوجدب التأييد لحوالي 4,7 مليون لاجئ فلسطيني مسجلين لديها في الأردن ولبنان وسورية والأراضي الفلسطينية المحتلة إلى أن يتم إيجاد حل لمعاناتهم, ويتم تمويل الأونروا بالكامل تقريبا من خلال التبرعات الطوعية التي تقدمها الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة.





sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4166
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى