موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

سميح شقير يحيي عيد الجلاء ضمن فعاليات موسيقا على الطريق في دمشق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default سميح شقير يحيي عيد الجلاء ضمن فعاليات موسيقا على الطريق في دمشق

مُساهمة من طرف sharbel في الأحد 18 أبريل 2010, 10:15 pm

سميح شقير يحيي عيد الجلاء ضمن فعاليات موسيقا على الطريق في دمشق
شقير لسيريانيوز: الفن والفعاليات الثقافية بوابة عظيمة للدخول إلى قلوب الناس وتجديد ذكرى الجلاء
أحيت جمعية صدى للشباب بالتعاون مع محافظة دمشق ضمن فعاليات (موسيقا على الطريق) احتفالا بمناسبة عيد الجلاء يوم السبت بمشاركة الفنان سميح شقير في حديقة الجلاء بجانب فندق الفورسيزنز في دمشق.
وقال الفنان سميح شقير لسيريانيوز "أحييت أكثر من عيد جلاء لكن المختلف الآن أنني احتفل به في حديقة بين مجموعة من الشباب نجتمع معا ونغني لبلادنا ونتذكر المحررين العظماء لأن عيد الجلاء هو يوم للفرح وعيد الأعياد".
وبين الفنان شقير أن "الفن والفعاليات الثقافية بوابة عظيمة للدخول إلى قلوب الناس وتجديد ذكرى عيد الجلاء لأنه يلامس الفرح لذا يجب أن نرى في هذا اليوم العديد من المعارض الثقافية والفنية لتعبر عن المعنى العظيم له".
وحول رأيه بفعاليات "موسيقا على الطريق", قال شقير إن "هذا المشروع عظيم ورائد في المنطقة ويجب أن نقدم الدعم له لأننا منذ زمن نحلم بوجود موسيقا على الطريق تتفاعل مع الناس وتعبر عنهم".
وفيما يخص الآلات التي تم استخدامها ضمن الحفل, قال قائد الفرقة الموسيقية عاصم مكارم "استخدمنا الآلات الإيقاعية التي تتناسب مع ظروف العزف خارجا بالإضافة للتشيللو والكمان والناي والبزق وآلات أخرى", مبينا "قدمنا أغاني بسيطة يعرفها الناس وتتناسب مع الهواء الطلق".
وتم تقديم أغاني وطنية تتعلق بالمناسبة من بينها أغاني الجولان مثل الثورة والجولان واسمك محتلي.
وعن سبب اختيار الفنان شقير في فعالية موسيقى على الطريق, قال عضو فريق (موسيقا على الطريق) إدمون ديريدريان "اخترنا سميح شقير لأنه محبوب من قبل السوريين كما أنه شاعر وموسيقي ملتزم بالقضايا الوطنية وهو الشخص الذي يتناسب مع مناسبة كهذه".
وأضاف شقير "بدأنا منذ سنتين بفعاليات موسيقا على الطريق ولاحظنا ازدياد عدد الناس الذين يحضروننا على الرغم من سوء الطقس لأن المشروع مميز وفكرته جديدة والموسيقى التي يقدمها نوعية".
بدورهم, أبدى عدد من الحضور إعجابهم بالاحتفال واصفين فكرة برنامج "موسقى على الطريق" بـ "الرائعة".
وقالت ديمة صبورة إن "مثل هذه الفعاليات تجعلنا نتذكر عيد الجلاء أكثر لأن جيلنا بدأ يتبلد إحساسه بعيد الجلاء بشكل خاص والأعياد الأخرى بشكل عام على علا يوجد آبائنا وأجدادنا بالإضافة إلى أن فكرة موسيقا على الطريق رائعة لأنها في الهواء الطلق ومجانية". بدورها, قالت ربا الطاغور "أتيت إلى الحفل لأسمع سميح شقير ولأن فكرة موسيقا على الطريق مميزة بما أن اختلاط الموسيقى مع المنظر الطبيعي وصوت الهواء شيء جميل", منوهة إلى أن "عيد الجلاء مناسبة خالدة يجب أن نحتفل بها في كل عام ومن الصعب ان يتبلد شعورنا اتجاهها لأننا نحتفل بها في المدرسة منذ كنا أطفال".
من جهته, بين مجتهد أن "سميح شقير يذكرنا بأبطالنا مثل ابراهيم هنانو وصالح العلي لذا من الضروري ان نسمعه خصوصا في يوم عيد الجلاء وضمن حديقة دون الحاجة لشراء بطاقات ليتابعها أكبر عدد ممكن من الناس", مشيرا إلى أن "فعالية كهذه تذكر بالعيد لان العديد من الأشخاص فقدوا إحساسهم به لكن في المقابل الكثير منهم مازال يعني لهم الكثير".
وموسيقا على الطريق برنامج ثقافي أقامته جمعية صدى للشباب بالتعاون مع محافظة دمشق منذ سنتين ليقدم في كل عرض من عروضه موسيقى مختلفة تختارها الإدارة وتعزف في حدائق وساحات دمشق.
يشار إلى أن سورية تحتفل بجلاء الفرنسيين عن أرض سورية في 17 نيسان من كل عام والذي تم عام 1946حيث يعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في كل مؤسسات الدولة ودوائرها.

<TABLE border=0 width=100>

<TR>
<td></TD>
<td></TD></TR></TABLE>

sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4165
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى