موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

بركان أيسلاندا يعطل الملاحة الجوية في أوربا لليوم الثالث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default بركان أيسلاندا يعطل الملاحة الجوية في أوربا لليوم الثالث

مُساهمة من طرف sharbel في الأحد 18 أبريل 2010, 10:21 pm

بركان أيسلاندا يعطل الملاحة الجوية في أوربا لليوم الثالث
أخبار العالم

تواصل إغلاق المجال الجوي الأوربي لليوم الثالث على التوالي نتيجة غيمة الغبار البركاني الناجمة عن ثوران بركان في أيسلاندا غربي أوربا.



وذكرت محطة الأخبار الأوربية (يورونيوز) يوم السبت أنه "تم إغلاق المجال الجوي لكل من بريطانيا, وإيرلندا, وفرنسا, وألمانيا, والسويد, والنرويج, وبلجيكا, والدنمارك, وبولندا, وهولندا, وفنلندا, وإيستونيا بشكل شبه كامل".

وكانت السلطات في آيسلندا أجلت المئات من الأشخاص إثر ثوران بركان تحت منطقة (إيفجافجالاجوكول) المتجمدة في جنوب البلاد يوم الأحد الماضي, حيث أدى البركان إلى ذوبان ثلوج المنطقة المتجمدة مما تسبب في غرق المناطق المحيطة, في حين لم تسجل وكالة الحماية المدنية في أيسلاندا وقوع إصابات.

وقال مسؤول في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في تصريح صحفي إنه "من المستحيل تحديد موعد استئناف الرحلات الجوية في أوربا", مشيراً إلى أنه "يمكن التكهن بموعد استئناف الرحلات الجوية بعد أن يتوقف ثوران البركان".

ووصل عدد الرحلات التي ألغيت في أنحاء أوروبا الجمعة إلى نحو 17 ألف رحلة جوية، الأمر الذي أدى إلى وقوع خسائر لدى شركات الطيران بلغت حوالي 200 مليون يورو.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يثور فيها بركان في منطقة (إيفجافجالاجوكول) الواقعة غرب العاصمة الأيسلاندية ريكيافيك بنحو 160كم منذ عام 1821.
avatar
sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4337
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى