موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

الصحة العالمية: الملاريا لا تزال تقتل أكثر من مليون شخص سنويا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الصحة العالمية: الملاريا لا تزال تقتل أكثر من مليون شخص سنويا

مُساهمة من طرف sharbel في الأحد 18 أبريل 2010, 10:22 pm

الصحة العالمية: الملاريا لا تزال تقتل أكثر من مليون شخص سنويا
أخبار العالم

قالت منظمة الصحة العالمية إن مرض الملاريا لايزال يقتل أثر من مليون شخص كل عام, مشيرةً إلى أن الملاريا تصيب أكثر من 500 مليون شخصاً سنوياً.





وأشارت المنظمة في بيان لها نشر يوم الأحد إلى أن "الولاريا ما زالت تتهدّد أرواح 40 % من سكان العالم", لافتةً إلى أن "الملاريا تصيب أكثر من 500 مليون نسمة, وتودي بحياة أكثر من مليون نسمة كل عام".

وأضافت المنظمة أن "يبلغ العبء الناجم عن الملاريا أفدح درجاته في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى"، مشيرةً إلى أن "المرض يصيب أيضاً سكان آسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وحتى بعض المناطق من أوروبا".

ويوافق الـ 25 من نيسان الجاري اليوم العالمي لمرض الملاريا.

والملاريا مرض التهابي خطير يسببه طفيلي خاص يسمى البلازموديوم، الذي يدخل إلى الكريات الحمراء في جسم المريض فيخربها, كما يترافق ذلك مع مجموعة من الأعراض والعلامات أهمها الحمى, وفقر الدم, وتضخم الطحال.

وينتشر هذا المرض في بلدان العالم الثالث الفقيرة وبالأخص في أفريقيا، وينتقل إلى الأطفال عبر عدة طرق أهمها البعوض الذي يكثر بعد هطول الأمطار وخاصة في المناطق الفقيرة والمهملة والتي لا يوجد فيها تصريف صحي جيد لمياه الأمطار والمجاري .

قالت منظمة الصحة العالمية، في بيان بمناسبة يوم الملاريا العالمي الذي يحل الأسبوع المقبل، إن المرض لا يزال يقتل أكثر من مليون شخص كل عام، ويهدد حياة المليارات.
avatar
sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4454
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى