موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

سويسرا تستعين بالأداء الهجومي لسحق هندوراس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default سويسرا تستعين بالأداء الهجومي لسحق هندوراس

مُساهمة من طرف sharbel في الخميس 24 يونيو 2010, 3:54 pm

سويسرا تستعين بالأداء الهجومي لسحق هندوراس
24 يونيو 2010:
DPA ©
________________________________________

يستطيع المنتخب السويسري لكرة القدم حجز مقعده في الدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا إذا تغلب على منتخب هندوراس بفارق هدفين على الأقل عندما يلتقيان غدا الجمعة في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة في الدور الأول للبطولة.

ويحتاج المنتخب السويسري إلى هذه النتيجة ليتأهل إلى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المبااة الثانية بالمجموعة بين منتخبي شيلي وأسبانيا.

وقال المدرب الألماني أوتمار هيتزفيلد المدير الفني للمنتخب السويسري قبل مباراة فريقه غدا على استاد "فري ستيت" بمدينة بلومفونتين "نمتلك مصيرنا بأيدينا وهي أفضلية".

وعلى النقيض تماما يبدو موقف منتخب هندوراس الذي مني بالهزيمة في المباراتين السابقتين واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف بينما ما زال هو الفريق الوحيد مع المنتخب الجزائري (في المجموعة الثالثة) الذي لم يحرز أي أهداف في البطولة.

ويحتاج المنتخب الهندوراسي إلى ما يشبه المعجزة ليحجز مقعدا في الدور الثاني للبطولة حيث يحتاج إلى فوز كبير على سويسرا بالإضافة لخسارة أسبانيا أمام شيلي.

وإذا حدث ذلك ، سيتصدر منتخب شيلي المجموعة برصيد تسع نقاط بينما تتصارع الفرق الثلاثة الأخرى على البطاقة الثانية للمجموعة ويلعب فارق الأهداف دوره في تحديد هوية الفريق الفائز بالبطاقة الثانية وقد تحتاج الفرق الثلاثة إلى إجراء قرعة فيما بينها لتحديد هذا الفريق.

واستهل المنتخب السويسري مسيرته في البطولة بتفجير مفاجأة حيث حقق الفوز على نظيره الأسباني 1/صفر ولكنه خسر المباراة التالية مباشرة أمام منتخب شيلي صفر/1 .

ويعتمد المنتخب السويسري على قوة خط دفاعه وإن لم يظهر هجومه بشكل جيد في البطولة الحالية.

ورغم ذلك ، سيكون الفريق بحاجة إلى اتباع أسلوب وخطة لعب مغاناين تماما في مواجهة هندوراس غدا وهو ما أكده هيتزفيلد موضحا "أثق في مهاجمي فريقي".

وينتظر أن يعتمد هيتزفيلد في خط الهجوم على بلايسي نكوفو مهاجم تفنتي أنشخيده الهولندي وإلى جواره سيلعب أللا يوجدندر فراي نجم بازل السويسري أو إيرين ديرديوك مهاجم بانا ليفركوزن الألماني أو هاكان ياكين لاعب لوسيرن السويسري.

وما زالت الشكوك تحيط بلياقة اللاعب فراي /31 عاما/ أبرز هدافي سويسرا عبر التاريخ برصيد 40 هدفا. ولم يشارك اللاعب في مباراة الفريق أمام أسبانيا ولكنه كان في التشكيل الأساسي لمباراة شيلي قبل استبداله في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول اضطراريا بسبب تعديل خططي بعد طرد اللاعب فالون بيرامي.

ويفتقد المنتخب السويسري في هذه المباراة جهود بيرامي نجم خط وسط ويستهام الإنجليزي وذلك بسبب الإيقاف مما يعني إمكانية الدفع باللاعب تراحترمللو بارنيتا نجم بانا ليفركوزن الألماني ضمن التشكيل الأساسي للفريق للاستفادة من انطلاقاته في الناحية اليسرى.

وقال هيتزفيلد "هندوراس تتمتع بأسلوب لعب هجومي وهي أفضلية بالنسبة لنا لأن ذلك سيمنحنا مساحات أكبر للانطلاق.. كما يلعب منتخب هندوراس بأسلوب مشابه لأداء منتخب شيلي ولكنه لا يمتلك نفس المهارات الفردية التي يتميز بها منتخب شيلي".

ورغم ذلك ، قال هيتزفيلد إن فريقه يجب أن يراقب جيدا كلا من ديفيد سوازو مهاجم جنوه الإيطالي وكارلوس بافون أفضل هدافي هندوراس عبر التاريخ.

وقال هيتزفيلد ، الذي حقق نجاحا كبيرا في الماضي كمدير فني لكل من بوروسيا دورتموند وبانان ميونيخ الألمانيين ، "يمكنهم (هندوراس) تسجيل الأهداف من كل مكان تقريبا
".
avatar
sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4483
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى