موقع شباب السريان
أهلاً وسهلاً بكل زوار موقع شباب السريان

مسلسل شاميات يقارب أعمال البيئة الشامية بصيغة كوميدية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default مسلسل شاميات يقارب أعمال البيئة الشامية بصيغة كوميدية

مُساهمة من طرف sharbel في الأحد 18 يوليو 2010, 6:49 pm

... شباب السريان .*. دراما ...
<TABLE border=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=158 align=center>

<TR>
<td></TD></TR></TABLE>
دمشق
بدأ المخرج السوري فادي غازي الذي عرف من خلال تمثيله وإخراجه لسكيتشات كل شي ماشي بتصوير مسلسل جديد بعنوان شاميات من تأليفه وإخراجه وإشراف عام للمنتج محمد رامي الجندي.
ويشارك في المسلسل نخبة من نجوم الكوميديا السوريين ومنهم الفنانة الكبيرة نجاح حفيظ وأندريه سكاف وعبير شمس الدين وروعة ياسين وراكان تحسين بك وصباح عبيد ومديحة كنيفاتي وغيرهم.
ويقول مخرج العمل أن المسلسل هو أول عمل كوميدي يقارب مسلسلات البيئة الشامية من خلال اسكتشات أو لوحات كوميدية قصيرة لا تتجاوزالدقيقتين موضحاً أن ارتباط هذا العمل بالبيئة الشامية يأتي نتيجة الطلب المتزايد على أعمال هذه البيئة من قبل المحطات التلفزيونية العربية.
وأضاف غازي أن العمل سيحافظ على وجود الشخصيات الشامية التي اعتاد المشاهد متابعتها وباتت معروفة بالنسبة له من مجرد ظهورها على الشاشة كشخصية العكيد وشخصية زعيم الحارة إلا أنه في الوقت نفسه سيطرح شخصيات أخرى تحمل الطابع الكوميدي مع محافظتها على انتمائها لأجواء الحارة الشامية التقليدية لافتاً إلى أن هذا العمل يهدف إلى تمرير بعض الابتسامات إلى قلب المشاهد العربي بغية التخفيف عنه والترويح عن نفسه.
بدوره أوضح المشرف العام على العمل المنتج محمد رامي الجندي أن مسلسل شاميات يحوي لوحات ومواضيع بسيطة لكنها مميزة فهي تعتمد على التلقائية من ناحية تمثيل الموضوع المقدم فضلاً عن أن ميزانية العمل الكبيرة ستساهم في إظهاره ضمن مستوى فني عال.
وأوضح الجندي أن عدد اللوحات في هذا المسلسل ستتعدى 500 لوحة وستقدم في 30 حلقة مدة كل منها نصف ساعة.
من جهته اعتبر الفنان اندريه سكاف الذي يجسد شخصية أبو عبدو أن مجموعة الطرف والنكت التي يقدمها المسلسل لا تهدف إلى الإضحاك فقط بل تتضمن مغازي إنسانية عميقة نلاحظها في صلب حياتنا اليومية وضمن علاقاتنا الشخصية ما يجعل المشاهد يستفيد من سلبياتها وإيجابياتها بشكل عام.
فيما اعتبرت الفنانة مديحة كنيفاتي التي تلعب شخصية زوجة عكيد الحارة أن المسلسل يحمل في طياته أفكاراً جديدة ومتنوعة على اعتبار انه يأخذ مسار البيئة الشامية لكن بطريقة طريفة وممتعة وبعيدة عن الطرح التقليدي لها.
يشار إلى أن المخرج غازي انتهى من تصوير مسلسل فذلكة عربية وهو مسلسل كوميدي يعتمد على النقد الطريف لأغاني هذا العصر ضمن إطار كوميدي.

Sana news منتدى شباب السريان
avatar
sharbel
المدير
المدير

العقرب نقاط تميز : 4337
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى